السبت، 06 يوليو 2024

04:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الشيشيني» لـ«الجمهور»: حسام حسن منح الفرصة لـ«الشناوي» بعد الإصابة، وأتوقع تغيير هذا الثنائي أمام غينيا بيساو

سامي الشيشيني

سامي الشيشيني

عمرو فؤاد

يعد سامى الشيشيني، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر، من اللاعبين المصريين الذين كتبوا اسمهم بحروف من ذهب في سجلات التتويج مع القلعة البيضاء والفراعنة مع الأجيال الذهبية.

وتحدث سامي الشيشيني مدرب نادي الزمالك السابق ونجم منتخب مصر، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، عن حظوظ الفراعنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، قبل المباراة المرتقبة أمام غينيا بيساو، ضمن إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم وجاءت على النحو الآتي:

تقييمك لمباراة مصر وبوركينا فاسو الماضية؟

في البداية، فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو  هام جداً للعميد في أول  لقاء رسمي له مع المنتخب الوطني، وشهدت المباراة ضياع الكثير من الفرص في الشوط الأول من اللاعبين خصوصا فرصتي إمام عاشور كان بإمكانه بتسجيل هدفين في شباك بوركينا فاسو.

 المنتخب المصري تأثر بشكل كبير بسبب الضغط على بوركينا فاسو ، حيث أثر على اللاعبين من خلال الجانب البدني مما جعل مدرب بوركينا فاسو صحح أوضاعه في الشوط الثاني، وسجل هدف تقليص الفارق في مرمى الشناوي، وأرى أنه لابد أول ماتش للمدير الفني: «تكسب ولا تلعب».

 

ما رأيك فى تغيير حسام حسن لخطة الفراعنة في أول لقاء رسمي؟

كل مدرب له طريقة لعب وخطط على حسب الإمكانيات المتاحة من اللاعبين، أرى أن خطه3_5_2 أو 3_4_3 أعطت الحرية الكاملة للثنائي محمد صلاح ومصطفى محمد، مع زيزو وإمام عاشور، في لقاء بوركينا فاسو.

حسام حسن يغير الخطة أمام غينيا بيساو، ومن الجيد والمميز أن يكون لمنتخب مصر أن يمتلك  أكثر من طريقة لعب أمام المنتخبات الخصم، وفي مدرب يثبت خطته دائما مثل البرتغالي «كيروش» و «فيتوريا»، كما أنه يوجد مدرب خطته على حسب الخِصم، وكل مدرب له وجهة نظر.

هل يحتاج منتخب مصر لتغيير لاعب في خطة مباراة بوركينا في لقاء غينيا بيساو القادم؟

تشهد مباراة مصر أمام غينيا بيساو، تغيير لاعب أو اثنين، و أرى تغيير الثنائي زيزو أو إمام عاشور أمام غينيا بيساو، لأنه منتخب جيد في مجموعتك، ويقدم أداء مميزا في التصفيات، وفوز منتخب مصر على غينيا مهم جدا في ترتيب الفراعنة لضمان التأهل لكأس العالم.

 

هل ترى معاقبة إمام عاشور  على تصرفه خلال خروجه في عملية التبديل؟

كل مدرب له وجهة نظر، في واقعة إمام عاشور، مثل ما حدث بين محمد صلاح والألماني يورجن كلوب وأنهى المدرب أزمة نجمنا المصري سريعًا.

حسام حسن لديه مباراة هامة أمام منافس قوي غينيا بيساو  في التصفيات الأفريقية، ويحتاج كل اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية.

وأرى أن توقيع الغرامة المالية أفضل من الاستبعاد الفني، وتدخل العميد في أزمة عاشور لعدم التفاقم وانهى المشكلة بشكل سريع في نفس يوم مباراة بوركينا فاسو.

 

هل تفضل البدء الشناوي أم مصطفي شوبير في لقاء غينيا؟

حسام حسن، منح الفرصة لمحمد الشناوي بعد العودة من الإصابة ودخل الأجواء من جديد، ومن الصعب الحديث في تغير مركز حراس في لقاء غينيا،

 وأرى أن العميد عليه الدفع بمصطفي شوبير، لأن «رجله في الملعب»، واكتسب خبرات كبيرة خلال الفترة الماضية، وعلى الرغم من أن الشناوي غاب عن الملاعب لمدة تتراوح 4 شهور، وكل مدير فني له فكر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.