الخميس، 04 يوليو 2024

12:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«برلماني» يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة وعرضها على النواب

المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب

المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب

مصعب فرج

كشف المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل، أو عقب عودة عمل البرلمان بعد إجازة عيد الأضحى 2024 .

وأوضح "رمزي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه عقب تشكيل الحكومة الجديدة من قبل رئيس الوزراء يتم عرض تقرير على البرلمان، وموافقة ثلثي الأعضاء حال الإقرار، ومن ثم حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية.


وتابع عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الإجازة البرلمانية تبدأ فى شهر يوليو وتستمر حتى أكتوبر المقبل.

وقالت مصادر، لـ "الجمهور "، إن إعلان التشكيل الوزارى الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، سيكون في الأسبوع الأول عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، ومن المقرر أن يشمل التغيير الوزارى الجديد أكثر من 15 حقيبة، فى مقدمتها التعليم والتموين والصناعة والمالية إلى جانب دمج وزارات الطاقة والكهرباء والبيئة في حقيبة واحدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقدم الاثنين 3 يونيو 2024 باستقالة الحكومة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وأضاف رئيس الوزراء، فى تصريحات صحفية أنه شرُف بتكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل الحكومة الجديدة، معربا عن خالص الشكر والتقدير للرئيس على تجديد ثقته في تولى المسئولية كرئيس للوزراء الفترة المقبلة، مؤكدا أن هناك تكليفات محددة من الرئيس في عدة مجالات، سيتم العمل على تنفيذها، فور الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.