الخميس، 04 يوليو 2024

07:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السعودية تستقبل ضيوف الرحمن بـ 5 وسائل حديثة لراحة الحجيج

تاكسي طائر لأول مرة في الحج

تاكسي طائر لأول مرة في الحج

الزهراء علام

مع بداية موسم الحج هذا العام، قررت المملكة العربية السعودية الاستفادة بشكل كبير من التكنولوجيا، لتقديم خدمات تسهل على حجاج بيت الله الحرام مناسك الحج،  لحظنا تطورا كبيرا في الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن هذا العام باستخدام وسائل نقل حديثة تستخدم للإول مرة في مناسك الحج.

تاكسي طائر لأول مرة في الحج

تاكسي طائر، أحد أبرز الابتكارات التي جذبت الانتباه هذا العام هو استخدام تاكسي طائر لنقل الحجاج من المطارات، يتجه التاكسي من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، إلى الفنادق قاطعا مسافة 250 كيلومتراً في الساعة تقريبا، التاكسي من نوع «ليليوم» التي تتميز برحابة المساحة، وهى من أوائل نماذج المركبات الجوية العمودية الإقلاع والهبوط .

التاكسي الطائر في حج 2024

إسفلت مطاطي لضمان سلامة الحجاج

بالإضافة إلى ذلك، تم تطبيق تكنولوجيا جديدة في مجال البنية التحتية والبناء باستخدام الإسفلت المطاطي، المستخدم في ممرات المشـاة، لتقلل هذه التقنية المبتكرة من الضغط على كواحل الحجاج وأقدامهم، مما يعطي شعورًا بالراحة أثناء المشي والسعي خلال الشعائر المقدسة، وبالتالي الشعور بتحسين الصحة العامة.

اسكوتر لتوفير الوقت

تتيح خدمة توفير اسكوتر للحجاج، اختصار الوقت إلى 15 دقيقة بدلًا من قضاء ساعة أثناء السير مشيًا على الأقدام بين المشعرين، وخصص له مسارات لتسهيل استخدامها والحفاظ على سلامة الحجاج أثناء الاستعانة بهذه التقنية الجديدة.

لأول مرة ولتسهيل تنقلهم.. السكوتر الكهربائي وسيلة نقل جديدة للحجاج | الشرق

 النظارات التفتيشية في حج 2024 

وكان لاستخدام النظارات التفتيشية دور كبير في تحسين خدمات الأمن والسلامة للحجاج. فقد تم استخدام هذه التقنية الحديثة لمتابعة أنشطة النقل والوقوف على مدى التزامها بالأنظمة، حرصاً من المملكة على توفير تقنيات حديثة لخدمة حجاج بيت الله.

خدمات جديدة للحجاج.. تبريد الأسفلت ومخيمات عازلة للضوء - اليوم السابع

بالإضافة إلى ذلك، استخدام تقنيات الحافلات الذكية ذاتية القيادة لخدمة ضيوف الرحمن، وطائرات الدرون المسيرة؛ من أجل نقل عينات الدم للمرضى وفحص الطرق ومراقبة حركة السير للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.