الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يوسف عثمان في حواره لـ «الجمهور»: «حبيت التعاون مع إنعام سالوسة.. فيلم أصل الحكاية يُناقش قضية حساسة»

 يوسف عثمان

يوسف عثمان

ياسمين شهاب

A A

- تقمص الدور كلام ساذج

- ريهام عبد الغفور«متواضعة وماكنتش شايل هم وأنا شغال معها»

- حبيت التعاون مع أنعام سالوسة

- فيلم «أصل الحكاية» يناقش قضية حساسة

كان «الطفل نعيم في فيلم بحب السيما» نقطة انطلاق الطفل الموهوب يوسف عثمان، الذي لفت الأنظار إليه عقب أدائه للدور حيث ظهر الطفل ذو 7 سنوات ممثل بارع وخفيف الظل، ثم اختفاء بعد هذا النجاح الباهر ليظهر بين الحين والآخر فقط على الشاشات، حتى عاد من جديد منذ أكثر من سنة بأكثر من دور إلى الساحة من جديد، أبرزهم مسلسل «الأصلي» الذي حقق من خلال الدور نجاحًا كبيرًا واستفز الجمهور وهذا يعني نجاحه في أداء الدور.

أجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنان الشاب يوسف عثمان ليكشف كواليس التعاون مع الفنانة ريهام عبد الغفور في مسلسل «الأصلي»، وأيضًا الحديث عن آخر أعماله الفنية.

وإلى نص الحوار..

ماهي تفاصيل شخصيتك في مسلسل «بطن الحوت»؟

مسلسل «بطن الحوت» كان من المفترض عرضه في المسلسل الرمضاني السابق 2023، وأديت شخصية شيخ يُتأجر في السلاح مع الفنان محمد فراج، الفنان حسام الحسيني، ويُشارك في بطولة المسلسل كلًا من: باسم سمرة، عصام عمر، بسمة، عبد العزيز مخيون، وهناك العديد من ضيوف الشرف والعمل من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، والمسلسل من 15 حلقة ولم ننتهي من التصوير بعد.

إلى أين وصلت تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل «الغرفة 207»؟

ما زال في مرحلة الكتابة، ولا يوجد أي تحضيرات بعد.

هل تجربة تقديم البرامج أضافت إليك؟

طالما قمت بعمل التجربة إذا أنا راضي عنها، وسعيد جدًا بتقديم كل شئ أقدمه، استمتعت جدًا بتقديم برنامج «الدوم» وأيضًا قدمت العديد من البرامج مثل The room، وبرنامج «الدربي» مع لاعبي نادي الأهلي والزمالك، وأحب تقديم البرامج بين الحين والآخر إذا كان الوقت مناسب مع مواعيد التصوير أو فكرة البرنامج ستضيف لي شيء.

كيف كان التعاون مع الفنانة ريهام عبد الغفور في مسلسل «الأصلي»؟

ريهام عبد الغفور فنانة جميله وذوق جدًا، وتفعل الكثير من الأشياء التي لم يُفعلها العديد من النجوم فهي متواضعة للغاية وتُركز في كل شيء في العمل من أصغر تفصيله إلى أكبر تفصيله فهي فنانة محترفة ولديها خبرة كبيرة لذلك تُريد أن يكون كل طاقم العمل جيد، في بعض الأحيان أشعر بـ «الهم» عندما أقدم مشهد أمام بطل العمل لأني أريد الظهور بأحسن حالة، ولكن مع ريهام كان العكس كنت أشعر بالسعادة والراحة عند تقديم أي مشهد أمامها لأنها لم تضع حسابات يضعها بطل أي عمل مثل أن يخطف الممثل الذي أمامه الكاميرا.

كيف تقمصت شخصيتك في مسلسل «الأصلي»؟

لأول مرة أقوم بأداء شخصية شرير، ولكني كنت سعيدًا ومستمتعًا لأنها شخصية جديدة ومختلفة عن ما قمت بتقديمه من قبل، وظهرت أبعاد كثيرة للشخصية لأنه في النهاية إنسان لديه عيوب وأيضًا صفات مثل حبه لفتاة لم تُحب، إذا فهو لديه نقاط ضعف تشعر آحيانًا أنك لم تكره 100% وفي بعض المواقف تشفق عليه، الشخصية مكتوبة بشكل جيد للغاية ونجاح الشخصية يعود إلى المخرج أحمد حسن الذي ساعدني كثيرًا في تقديم الدور وكان يُناقش معي العديد من المشاهد قبل بدء التصوير فهو السبب الرئيسي في نجاح هذه الشخصية ، وهذا الدور من أفضل الأدوار التي قدمتها خلال مشواري.

ما هي ردود أفعال الجمهور على دورك في مسلسل «الأصلي»؟

بالطبع الجميع يكره الشخصية، والبعض من الجمهور يسبني عندما يٌقابلني في أي مكان، كنت أشعر بالاستغراب عندما يصرح أي فنان بأنه سعيد باستفزازه للجمهور من خلال شخصية قام بتقديمها ولكن عندما قدمت هذه الشخصية فهمت ماذا كان يقصدون، ورد فعل الجمهور أسعدني وكنت مستمتع للغاية بردود الأفعال وأنني قدرت توصيل الجمهور إلى هذا الحد من كره الشخصية.

هل تقمصت دورك في المسلسل؟

كل ما يقال من بعض فنانين عن تأثرهم بالشخصيات التي يؤدونها في الأعمال الفنية، تُعتبر ساذجه للغاية، لأن صعب شخص في عام 2023 يحدث معه ذلك، أي فنان يقول أنه لا يقدر الخروج من دور قام بأدائه أو بيأثر على نفسيته فهكذا يخدع الناس، من المفروض أن يكون الفنان محترف، ولكن هناك بعض الحالات التي نقول فيها أن الدور أثار على نفسيتنا مثل عمل دور مريض نفسي أو متوحد.

كيف كانت كواليس مسلسل «العيلة» والتعاون مع الفنانة وفاء عامر؟

هو مسلسل كوميدي إجتماعي، ومعظم المشاهد كانت بين كل طاقم العمل لذلك نشعر طول الوقت أن بينا عشرة أننا أصدقاء بالأخص لأن المسلسل 30 حلقة وأخذنا فترة طويلة في التصوير، وأنا أحب هذه النوعية من الأعمال، تم تصوير المسلسل في منزل حقيقي في حي الدقي وسعدت جدًا بالعمل مع الفنانة أنعام سالوسة لأنها جميلة وذوق.

ما هي آخر أعمالك؟

فيلم أصل الحكاية، تأليف وإخراج محمد أمين، بطولة خالد الصاوي،شيري عادل، هالة فاخر علاء مرسي، بيومي فؤاد، كريم عفيفي، محمد ثروت، محمد محمود وهو فيلم كوميدي ولكنه يناقش قضية حساسة جدًا ولم أستطيع الإفصاح الآن عن أي تفاصيل.