السبت، 06 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شرم اللولي، ماذا تعرف عن ثالث أفضل محمية مصرية بمرسى علم؟

شرم اللولي

شرم اللولي

تقى محمود

تعتبر منطقة شرم اللولى بمرسى علم محمية طبيعية تحتل المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المحميات المصرية، والمركز السابع ضمن أفضل الشواطئ العالمية.

وتعتبر منطقة شرم اللولى بمرسى علم من أفضل وأجمل الأماكن السياحية في مصر بل ومن أكثر معالم مرسى علم والأفضل في التقييم من قبل الزوار.

شاطئ اللولي بمرسى علم

ويمكن وصف شاطئ اللولي بأنه ذات نتوءات صخرية ومحاط بأنواع متنوعة من الشعاب المرجانية الجذابة.

وتحتضن مياه شاطئ شرم اللولى بمرسى علم عدد كبير من أنواع الحياة البحرية، كما يوجد به سلحفاة منقار الصقر البحرية المهددة بالإنقراض، فلا تضع فرصة مشاهدتها والتقرب منها ورؤيتها عن قرب. 

ويوجد بشرم اللولي كثير من الأنشطة التي يمكن للزوار فعلها، كركوب الخيول على الشاطئ أو الجمال و التجول على الشاطئ وفي المنطقة لتحظوا بفرصة أفضل لمشاهدتها.  

أفضل الأنشطة بشاطئ اللولي 

وتعتبر شواطئ شرم اللولي من أفضل الشواطئ المناسبة لممارسة رياضة السباحة والغوص، حيث يمكنكم الاستفادة من نقاء المياه وأعماقها المختلفة، خاصة إذا كنتم من محبي رياضتي الغوص والغطس، فيمكنكم الاستمتاع بممارسة رياضتكم المفضلة لمشاهدة الشعاب المرجانية وحياة المكان البحرية الملونة.  

وعندما تغوصوا في الأعماق، لا تفوتوا فرصة النظر جيدًا خلال غطسكم، وجوالتكم وأثناء السباحة والغوص، لتتمكنوا من رؤية سلاحف منقار الصقر البحرية النادرة والمهددة بالإنقراض.  

ولمحبي جمع الأصداف والقواقع، يمكنكم العثور على العديد من أنواع الصدف، والقواقع بأحجامها، ونجم البحر على شواطئ شرم اللولي.  

ولا تنسوا التقاط بعض الصور التذكارية لأشجار المنغروف الاستوائية التي تتواجد في منطقة مياه حنكوراب القريبة من شرم اللولى مرسى علم.  

سر سابع أجمل شاطئ في العالم 

وعلق على هذا الموضوع مجدي صادق عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، وقال إن مدينة «مرسي علم» تضم عدد من الأماكن المدهشة، مثل شاطئ حنكوراب “شرم اللولى” جنوب محافظة البحر الأحمر، والذي يعد سابع أجمل شاطئ على مستوى العالم، فهو يتميز برماله الذهبية ومياهه النقية وموقعه المتميز.

وأضاف صادق في تصريحات لـ«الجمهور»، أن السياحة تحتاج عدد من الحلول كي تصل مصر لأفضل 10 وجهات سياحية في العالم، وتطرق إلى الكشف عن الشواطئ الذهبية المدفونة في الأراضي المصرية، وأشار إلى أهمية استغلالها وتنظيفها لجذب عدد أكبر من السياح وتحقيق رؤية مصر 2030 في السياحة.

ماذا تعرف عن «شاطئ حنكوراب»

تقع منطقة رأس حنكوراب في نطاق محمية وادي الجمال التي تعد واجهة حقيقية للسياحة في مصر ومصنفة عالميا كأجمل شواطئ العالم، ويبعد مسافة 55 كم من مدينة مرسي علم، وسميت المنطقة بهذا الاسم نسبة إلى طائر «الحنكور» الذي كان يتواجد بكثرة على شواطئ المنطقة وتحولت إلى اسم «حنكوراب».

كما يوجد بالمنطقة فنار للسفن المارة إلى ميناء أبو غصون، ويوجد بالشاطئ عدد كبير من المميزات كالتنوع البيولوجي والجمال وكائنات بحرية نادرة، وحياة مائية غنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.