الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تكريم اسم صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم

مهرجان جمعية الفيلم

مهرجان جمعية الفيلم

لينا غالي

A A

بدأ منذ قليل حفل تأبين الفنان الراحل صلاح السعدني، والمخرج عصام الشماع، ضمن فاعليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورته الـ 50، وذلك في دار الأوبرا المصرية بحضور عدد من المخرجين والنجوم.

وخلال الحفل، حرصت إدارة المرجان، على تكريم اسم صلاح السعدني، وعصام الشماع، والناقد الفني نادر عدلي، تقديرًا لإنجازاتهم الفنية قبل وفاتهم، والتي تعتبر إرثا كبيرا للأجيال القادمة. 

وقال رئيس جمعية الفيلم خلال الحفل: «يجب إلقاء الضوء على الشخصيات التي رحلت عن عالمنا، ما بين الفرحة والحزن يجب أن نكرمهم عن الأعمال التي مازالت عالقة في أذهاننا رغم رحيلهم».

مهرجان جمعية الفيلم

الجدير بالذكر، أن هناك 5 أفلام مصرية فقط، مشاركة في مهرجان جمعية الفيلم من بين 42 فيلمًا من خلال الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم، وهى "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله السيد، و"بيت الروبي" للمخرج بيتر ميمي، و "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، وفيلم "فوي فوي فوي" للمخرج عمر هلال، وسيعرض خارج التنافس فيلم "شماريخ" للمخرج عمرو سلامة.

كما يعرض المهرجان بشكل استثنائي بمناسبة اليوبيل الذهبي، ثلاثة أفلام عربية من بين الأفلام الـ 14 التي عرضت بدور العرض المصرية وهي "حمى البحر المتوسط" للمخرجة مها حاج، وفيلم "علم" للمخرج فراس خوري، وأخيرًا فيلم "وداعًا جوليا" للمخرج محمد كردفاني.

فعاليات الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم تقام تحت رعاية وزارة الثقافة، ويشارك في مراسم فعاليات انطلاق الدورة مساء اليوم الفنان حسين فهمي ضيف شرف المهرجان، الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، وعدد كبير من صناع السينما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search