السبت، 06 يوليو 2024

05:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوسه على العرش..

عبد الله الثاني: أباهي بالأردنيين أمام العالم بفخر الواثق بشعبه

ملك الأردن

ملك الأردن

أيمن عبدالمنعم

قال الملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم الخميس، إن هناك 25 عامًا مرت، منذ أن توليت خدمة الوطن الغالي بأرضه وأهله، مضيفًا، أنه يرى فيه رجالًا ونساءً وشبابًا، بجباه مرفوعة وهامات عالية وقيم أصيلة.

وأضاف عبد الله الثاني خلال كلمة بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه الحكم، إنه يرى في الأردن رجالًا ونساء بنوا وصنعوا وابتكروا، ورفعوا اسم الأردن عاليًا، أينما كانوا، مضيفًا، أن هذا هو الأردني الذي يعرفه ويباهي به العالم بفخر الواثق بشعبه.

وأوضح العاهل الأردني، أن الشعب الأردني نال احترام الأمم لمواقفه ومبادئه وإنسانيته وأخلاقه النبيلة، مضيفًا، أنه يقف اليوم بين الشعب الأردني بعد مسيرة ربع قرن، لم تخل من التحديات، لكنها زخرت بإنجازات الأردنيين.

وأضاف الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، أنه في مرحلة عصفت الأحداث في العالم، وواجهت الأردن خلالها وإياكم تبعات حروب، وازمات توالت لم تشهد المنطقة مثلها.

وأوضح العاهل الأردني، أن الهوية الوطنية الأردنية، كانت وستبقى مصدر ثبات وقوة، تجمع الاردنيون في مواجهة الأخطار، وبها حمى الشعب الأردني مسيرة الدولة والمجتمع، وأنه خلف راية الأردن تحد الجميع وأصحاب الفتن، وتجاوز فوضى الإقليم، فكانت حماية الأردن من نيرانها أولويتنا.

وأضاف عبد الله الثاني، أننا لم نتردد يومًا، بثقة بنينا وطورنا، واجتهدنا، ونجحنا وأخطأنا، وحرصنا دومًا على التحديث وتصويب العثرات، حتى لا نحيد عن أهدافنا وطموحاتنا.

وأكد الملك الأردني، أنه لن نتردد، فبعزيمتكم صمدنا أمام أصعب الاختبارات، وأثبتنا وإياكم أن الأردن، قوي، عصي على كل المصاعب، وبقي صعب منيعًا، لا تغيره الظروف، وكان أول الحاضرين دومًا عند الواجب.

وأردف قائلًا، إنني أقف اليوم، بين شعب عظيم شامخ، تشرفت بأمانه خدمته، وكلي فخر بأن أكون أردنيا، فالأردن هو إنجاز في أقسى الظروف، ومثابرة في أصعب الأوقات، وثبات على الحق في أشد المواقف، وهذا هو الأردن الذي إليه ننتمي، الأردن الذي بنيناه معًا.

وقال الملك عبد الله الثاني، اليوم أشكركم، فقد كنتم دومًا إلى جانبي، أستمد من أسرتي الكبيرة على امتداد هذا الوطن العظيم الإرادة والتفاؤل، ومن أسرتي الصغيرة المحبة والقوة، وعهدي لكم أن يبقى الأردن حرًا عزيزًا كريمًا آمنًا مطمئنًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.