السبت، 06 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محافظ دمياط تناقش استعدادات عيد الأضحى وتوجه برفع درجة التأهب بكافة الأجهزة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي ومعاذ محمد

أعلنت إدارة التلقيح والتناسليات التابعة لمديرية الطب البيطري بدمياط ، عن توافر خدمة الكشف علي الأضحية بجميع الإدارات البيطرية علي مستوي المحافظة.

وأصدرت مديرية الطب البيطري بيانا، أشار البيان إلى أنه بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك وضرورة الاطمئنان على الأضاحي وخلوها من الأمراض المختلفة.

 وأكدت مديرية الطب البيطري على توافر أجهزة السونار بإدارتها المختلفة والمتواجدة بأنحاء المحافظة للكشف على الإناث من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، والتأكيد على وجود الحمل من عدمه حتي تكون الأضحية صحيحة.

كما أعلنت مديريه الطب البيطري عن فتح جميع مجازر محافظة دمياط خلال أيام عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي والكشف علي لحومها بالمجان.
كما أهابت المديرية عدم الذبح خارج المجازر  حفاظا علي صحة المواطنين وحفاظا علي نظافة البيئة.

ومن جانبها عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد ،و اللواء وائل عبد السميع مساعد مدير الامن للشئون المالية وجميع القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

ووجهت محافظ دمياط عدة تعليمات لمديرية الصحة وذلك بشأن التأكيد على تواجد الأطباء واطقم التمريض بنوبتجياتهم بالمستشفيات ومراكز طب الأسرة، ورفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع أي حالات طارئة مع التأكد من توافر الأدوية والمسلمات الطبية، مؤكدة على مشاركة المديرية مع الحملات التي ستنفذ خلال العيد للتأكد من سلامة المواد الغذائية وتكثيف حملات مكافحة الناموس والبعوض برأس البر، واطلعت على خطة هيئة الإسعاف لتعزيز المناطق شديدة الذروة والشواطئ وأماكن الصلاة بالسيارات.

ووجهت عوض إلى مديرية الطب البيطري بتجهيز المجازر وتواجد الأطباء البيطريين خلال العيد، هذا إلى جانب دورها في حملات الرقابة على الأسواق ومحال بيع اللحوم.

كما أكدت على قطاعات المرافق، بعدم فصل أي مرفق طوال العيد و تجهيز فرق فنية للتعامل الفوري مع أية اعطال طارئة ،مؤكدة على إدارة المرور بإعداد خطة مرورية لضمان تواجد الخدمات في الميادين والشوارع وعلى الطرق المزدحمة خاصة بمدينتي دمياط ورأس البر، وأطلعت على الخطة الأمنية لتعزيز الخدمات والتواجد الميداني لتأمين المنشآت الحيوية والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع الاشغالات، مؤكدة أيضًا على قطاعي الشباب والرياضة والثقافة بإطلاق خطط لأنشطة ثقافية ورياضية للشباب والنشء، ووجهت إدارة السياحة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتبة مصر العامة بإطلاق احتفالات وانشطة ثقافية خلال العيد من خلال المكتبة المتنقلة.

وطالبت عوض بشن حملات مشتركة من قبل مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري للمرور على محال الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة.

 وشددت على ضرورة  متابعة حركة السلع والتأكد من بيعها بالأسعار المحددة وجودتها بالأسواق وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات الاستهلاكية بالسلع الأساسية واللحوم، 

موجهة بتعديل مواعيد عمل المخابز لتوفير الخبز على مدار اليوم ومتابعة إنتاجه بالأوزان والمواصفات المقررة ،وكذلك زيادة حصص أسطوانات الغاز ،ومتابعة الموقف على مدار اليوم والربط مع غرفة عمليات المحافظة.

وشددت على تواجد الأطباء واطقم التمريض بالمستشفيات ومراكز طب الأسرة، ورفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع أي حالات طارئة مع التأكد من توافر الأدوية والمسلمات الطبية ،مؤكدة على مشاركة المديرية مع الحملات التي ستنفذ خلال العيد للتأكد من سلامة المواد الغذائية ، واطلعت على خطة هيئة الإسعاف لتعزيز المناطق شديدة الذروة والشواطئ و أماكن الصلاة بالسيارات.

ووجهت “عوض ” مديرية الطب البيطري بتجهيز المجازر وتواجد الأطباء البيطريين خلال العيد، إلى جانب دورها فى حملات الرقابة على الأسواق ومحال بيع اللحوم.

واستمعت المحافظ إلى خطة مديرية الأوقاف لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى بالمساجد والساحات و فقاً للضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف، وأطلعت أيضا على الخطة الأمنية لتأمين الساحات وأماكن التجمعات.

وعلى جانب آخر، شددت المحافظ على الوحدات المحلية ومديرية الزراعة بالمتابعة الدورية والتصدي الحاسم لأى حالة تعدى على أرض زراعية فى المهد واتخاذ الإجراء القانوني مع المخالفين ومصادرة معدات وأدوات البناء ،مؤكدة على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني للإشراف المباشر على أعمال النظافة ورفع الأشغالات ومراجعة أعمال الانارة والإشراف على تجهيز ساحات الصلاة والتنسيق مع كافة المديريات لمتابعة جميع الأعمال والخطط الجاري تنفيذها لاستقبال العيد ،وشددت على تحرير محاضر تجاه حالات الذبح بالشوارع.
وأطلعت على خطة مديرية الأوقاف، التي تتمثل فى تجهيز 86 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى ، وأكدت على ربط غرفة عمليات المحافظة  بجميع المديريات والوحدات المحلية لمتابعة الموقف أولا بأول.

وأكدت " الدكتورة منال عوض " على رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بالاستعداد التام لتوفير كافة الخدمات لزائري المدينة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.