الخميس، 11 يوليو 2024

10:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة

ملتقى شباب وطلائع المناطق الحضارية

ملتقى شباب وطلائع المناطق الحضارية

محمد السنديوني

نظمت وزارة الداخلية، الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة، واستضافتهم بمحافظة السويس، يأتي ذلك استمرارا لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الانتماء وحب الوطن لديهم وتأكيداً على دور الدولة ومؤسساتها لبناء المناطق الحضارية الجديدة، والعمل على ترسيخ مفاهيم وقيم الوطنية لإعداد أجيال جديدة تفخر بانتمائها للوطن.

وتضمن البرنامج الذى أعدته وزارة الداخلية لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة وفى مقدمتها زيارة النصب التذكاري الذى يخلد ذكرى الشهداء.


وتم تنظيم زيارة لممشى أهل السويس والذى يعد أحد المقاصد الترفيهية لأهالي المدينة، والذى أنشأته الدولة حديثاً في إطار تطوير المدينة، كما شملت الجولة زيارة لكورنيش قناة السويس والتي تخللها مشاهدة الطلائع لإحدى النقاط التي عبر منها الجيش المصري وقام بتدمير خط برليف في انتصار حرب أكتوبر العظيم، كما قاموا بزيارة المتحف الأثري بالسويس.

 

فعاليات الملتقي الخامس وحرصت وزارة الداخلية على اصطحاب الشباب إلى مبنى الهيئة الاقتصادية للعين السخنة، حيث تم تعريفهم بالإمكانات الاقتصادية التي تتمتع بها البلاد وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات ..حيث تضمنت فعاليات الملتقى جولة للطلائع داخل منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري المصرية الصينية " تيدا _ مصر " وهى نموذج مشترك بين البلدين في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوطين الصناعات.. وقام الشباب بجولة داخل عدد من المصانع التى تجسد آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا التي تحرص عليها مصر.


وذلك لتعريف الأجيال بما تتمتع به مصر من إمكانات تصنيعية كبيرة ذات أهمية للاقتصاد الوطني، كما شملت الجولة زيارة لمنطقة مبنى موانئ دبى العالمية داخل ميناء العين السخنة، حيث قاموا بجولة داخل الميناء للتعرف على طبيعة عمله وأهميته الإقتصادية والذى يمثل إنعكاس للمناخ الجاذب للاستثمار الذى تنعم به مصر.


تم على هامش الملتقى تنظيم محاضرات تثقيفية للشباب حول أهمية المشروعات القومية التي قاموا بزيارتها وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذة الإنجازات، فى ختام الملتقى تم تنظيم حفلة ترفيهية للمشاركين فيه من شباب المناطق الحضارية الجديدة.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة في ضوء اهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم ، لجعلهم أكثر حرصاً وإصراراً على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم.. وتوفير حياة كريمة لهم.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.