السبت، 06 يوليو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة ترفض مقترحًا بزيادة سعر سكر التموين (تفاصيل)

السكر

السكر

أحمد مبروك

سعر السكر ، قال علي المصيلحي وزير التموين، إن الحكومة رفضت مقترحاً بزيادة سعر سكر التموين بنحو 43% إلى 18 جنيهاً للكيلو، حسبما ذكرت "الشرق بلومبرج".

 

وزير التوين يطالب برفع سعر السكر التمويني 

وكان وزير التموين طالب الأسبوع الماضي بزيادة سعر السكر التمويني في بطاقات التموين من 12.6 جنيه إلى 18 جنيهاً للكيلو جرام، مقابل 35 جنيهاً لسعر الكيلو جرام الحر بالأسواق.

وقفزت أسعار السكر لأعلى مستوى في تاريخ مصر خلال أول 4 أشهر من العام الجاري، ليصل سعر الكيلو إلى 50 و60 جنيهاً في الأسواق، مقابل السعر الرسمي المقدر بـ35 جنيهاً، وسط توجه بعض التجار إلى تخزينه إثر توقعات باستمرار ارتفاع الأسعار، في حين واصلت المتاجر التابعة للحكومة بيع الكيلو جرام بسعر 35 جنيهاً، ما أدى إلى ظهور طوابير طويلة من المواطنين الذين يحاولون الحصول على هذه السلعة الحيوية.

وقف استيراد الحكومة للسكر

وأشار وزير التموين إلى أن "الحكومة لن تستورد سكر مجدداً في الوقت الراهن، أما القطاع الخاص فسيستورد 250 ألف طن سكر خلال فترة الأشهر الثلاثة المقبلة.

وفرة السكر المستورد والمخزن تقلص مبيعات الشركات في مصر

وتعاقدت الحكومة المصرية على شراء 750 ألف طن من السكر الأبيض من الخارج لتصل البلاد قبل نهاية هذا العام، وهو ما أدى لانخفاض أسعار السكر تسليم أرض المصنع من 32 ألف جنيه للطن، إلى 30.5 ألف جنيه للطن بنهاية مايو الماضي.

يصل إنتاج مصر من السكر إلى نحو 2.8 مليون طن سنوياً، بينما يفوق الاستهلاك المحلي 3.2 مليون طن، وهو ما يعني وجود فجوة بين الإنتاج والاستهلاك تبلغ نحو 400 ألف طن سنوياً، تستوردها الحكومة من الخارج بالتعاون مع القطاع الخاص.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.