الخميس، 04 يوليو 2024

07:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"تعليم الشيوخ" توصي بحل أزمة المستشفى الجامعي بورسعيد، اعرف التفاصيل

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

محمد عبادة

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ في اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة الدكتور نبيل دعبس بالعمل علي سرعة حل كافة المشاكل والمعوقات لعمل المستشفى الجامعي ببورسعيد بالطريقة المثلي وبالقوة الملائمة للإمكانيات الفنية والتكنولوجية المتواجدة به، مع دراسة العمل علي القيام بزيارة ميدانية للمستشفى للوقوف علي حقيقة الأمر، خاصة وأن تلك المستشفى مخطط لها العمل داخل منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك لخدمة النطاق الجغرافي سواء شمال وجنوب سيناء والسويس والإسماعلية وبورسعيد.

جاء ذلك علي هامش مناقشة اقتراح النائب عاطف علم الدين، بشأن عدم تشغيل المستشفى بالكفاءة الملائمة للإمكانيات المتوفرة به، وقال علم الدين إن المستشفى يضم 540 سريرا و17 غرفة عمليات، كما يضم أكثر من 17 سرير للعناية المركزة، وكافة العيادات الخارجية لعلاج كافة الأمراض، وكافة أنواع الأشعة والغسيل الكلوي وغيرها من التخصصات وتم إنفاق مليار و350 ألف جنيه علي المستشفى وحتي الآن لم يعمل علي الرغم من افتتاحه في شهر ديسمبر الماضي.

وأشار عضو الشيوخ إلى تردد 2500 مريض فقط على العيادات الخارجية منذ افتتاحها، وهو ما يعني 25 مريضا يوميا وهذا الأمر أقل من عدد المرضى على عيادة دكتور.

 

شريك من القطاع الخاص

وطالب النائب بضرورة أن يكون هناك شريك من القطاع الخاص حتي تعمل تلك المستشفى، وهنا قاطع الدكتور نبيل دعبس مقدم الاقتراح قائلا له «أنت كنت رئيس جامعة بورسعيد لماذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك الأمر» وهو ما رد عليه علم الدين قائلا «أنا أستاذ هندسة وشكلت لجنة من 5 من أساتذة كلية الطب لكتابة تقرير واستمعت إلي عميد كلية الطب وعلي الرغم من كل ذلك كان الكلام جميل والتنفيذ صعب» وقال النائب أن ما يحدث إهدار للمال العام.

 

أمور لوجستية تعوق عمل المستشفى

ومن جانبه، قال الدكتور وليد أنور الأمين العام لمجلس إدارة المستشفيات الجامعية إن المستشفى بالفعل تضم 30 عيادة خارجية ومصممه على استيعاب 540 سريرا و17 غرفة عمليات، مضيفا: «هناك بعض الأمور اللوجستية التي تعوق عمل المستشفى وبعض أقسامها وبالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد نعمل على حل تلك المشاكل وإن شاء الله خلال شهر ونصف سيدخل 100 سرير للخدمة العملية بالمستشفى وكذلك غرف العمليات».

وأضاف أن فكرة الاستثمار بالمستشفيات الجامعية أمر قيد الدراسة ونعمل على دراسة الجدوى الخاص بها خاصة وأن المستشفيات الجامعية للتدريب وتأهيل الطلاب وكذلك للبحث العلمي، ومع ذلك فكرة الاستثمار مطروحة ومشاركة القطاع الخاص فكرة قائمة بالفعل.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة بسمة بدر الدين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بورسعيد، أن المشكلة في عدم تشغيل المستشفى يعود بالأساس إلي عدم توفير الكوادر البشرية سواء كانت كوادر طبية أو كوادر مساعدة وهو أمر مهم جدا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.