السبت، 06 يوليو 2024

04:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير علاقات دولية: بوتين يهدد الغرب بتسليح الكيانات المعادية لهم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

قال محمود الأفندي، خبير العلاقات الدولية، إن تعليق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخير بشأن تمويل الغرب لأوكرانيا، جاء بعد أن أصبح واضحًا أن عصا الردع النووي لم تعد مجدية مع الغرب، خاصًة بعد صدور قرار بتزويد أوكرانيا بطائرات F – 16، وطائرات تجسس، إضافة إلى ما يسمى استخدام الأسلحة الغربية في العمق الروسي.

وأضاف الأفندي، أن عصا الردع النووي، أصبحت غير مجدية بعد تلك التحركات التي قام بها الغرب لصالح أوكرانيا، وأنها قررت أن تتعامل بالطريقة التي يتعامل بها الغرب، وهي المثل بالمثل، بمعنى أنه إذا قام الغرب بتسليح أوكرانيا، فستقوم روسيا بتسليح الدول المعادية للغرب.

التسليح الروسي سيشمل أي كيان يمكن أن يضرب مصالح الغرب

وأوضح خبير العلاقات الدولية، أن التسليح الروسي لن يستهدف فقط الدول المعادية للغرب، بل إن التسليح سيشمل أيضًا أي كيان يمكن أن يضرب مصالح الغرب، موضحًا أن هذا التحرك الخطير قد يتسبب في ضرب مصالح الولايات المتحدة والغرب في أماكن متعددة.

وأوضح د. الأفندي، أن تلك القرارات قد تسهم في ردع الغرب، ووقف المراهقة السياسية التي يمارسها الأوروبيون والغرب بصفة عامة تجاه روسيا، موضحًا أن أهمية القرار تتمحور حول أنه سيسهم بشكل أو بآخر في ردع الغرب بصورة واضحة.

وأكد خبير العلاقات الدولية، أن تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هو خطير وتصعيد جديد في الوقت نفسه، وأنه في الوقت القريب ستظهر النتائج الحقيقية لتلك العصا، بمعنى هل ستنجح في ردع الغرب، أم أن الغرب لن يتراجع، وفي حالة عدم التراجع ستضطر روسيا لزيادة الدعم والتسليح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.