الأحد، 07 يوليو 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محامي قتيل الأميرية: المتهم ادعى تحرش إمام المسجد بشقيقته للهروب من الإعدام

المجني عليه

المجني عليه

محمد ممدوح

كشف سيد عيسي المحامي بالنقض والإدارية العليا، محامي "الشيخ موسي" المجني عليه بالقضية المشهورة إعلاميًا بقضية "قتل إمام مسجد"، "لموقع الجمهور" عن وقائع التحقيقات وقرارات النيابة التي تجري بالواقعة.

وقال المحامي، إنه من واقع التحقيقات أقر المتهم أمام النيابة، بأن السبب فى هذه الجريمة هو معاكسة إمام المسجد لشقيقة المتهم، ولكن قد أفصحت شقيقة المتهم أمام النيابة إن هذا الإدعاء كاذب، وأشارت شقيقة المتهم وفق التحقيقات أن الشيخ موسي يتمتع بسمعة طيبة وأخلاق عالية، كما أنها أكدت على أنه عند مخاطبة الشيخ موسي كان ينظر دائمًا إلى الأرض من شدة الخجل.

وأكمل محامي المجني عليه، أن التهمة المقدمة من النيابة هي "تهمة القتل العمد"، وقال أن النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام، ثم بعد ذلك أمرت بالحبس 15 يوم، وفي إنتظار التحريات النهائية التي يجريها رئيس مباحث قسم شرطة الأميرية المقدم أحمد مصلح، والتى تنتهي خلال أيام قليله.

وتابع "عيسي" أنهم في إنتظار القرارالنهائي من مصلحة الطب الشرعي، وتقرير الصفة الشرعية للوقوف علي أسباب وفاة الشيخ موسي، وتم اجراء تحليل مخدرات لمعرفة مدى تعاطي المتهم لنوع من أنواع المخدرات أثناء إرتكابه للجرمية.

وذكر المحامي أن هناك محاولات من قبل محامي المتهم لافلاتة من حبل المشنقة وعدم الحكم عليه بالإعدام، وهذا لتصوير الجريمة علي إنها مشاجرة بدلًا من قتل عمد، وأضاف المحامي أنه وفقًا لتحقيقات النيابة تبين أن الواقعة بها سبق إصرار وترصد بدليل أن المتهم كان معه سكتين، وكان يرقاب المجني عليه، منذ خروجة من المطعم إلى المسجد، ثم انتظره على باب المسجد ليقتله، وأضاف المحامي أنه وفقًا لما جاء بتحريات النيابة فإن نية القتل عند المتهم كانت متوفرة، بدليل أنه قام بإزهاق روحة ومنع الجيران من إسعافه ، كما هدد ابنه بالذبح في حالة الإقتراب منه.

وأكد المحامى أن القضية، سيتم إحالتها قريبًا بعد الإنتهاء من الإجراءات إلي محكمة الجنايات، وتبدأ مرحلة جديدة بالقضية.