الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة العمل الفلسطينية: سياسات الاحتلال تخنق الاقتصاد الفلسطيني

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكدت وزيرة العمل الفلسطينية إيناس العطاري، أن على منظمة العمل الدولية، ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لعمال فلسطين، بما يضمن استمرار الدخل لآلاف العمال العاطلين عن العمل.

ودعت العطاري في كلمة لها، خلال ملتقى التضامن مع عمال وشعب فلسطين، المنعقد في جنيف، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، لمشاركة واسعة في مناقشة تقرير المدير العام للمنظمة بشأن أوضاع عمال وشعب فلسطين، الذي يؤكد بوضوح أن سياسات الاحتلال تخنق الاقتصاد الفلسطيني، وتجعله عاجزا عن استيعاب الآلاف من الأيدي العاملة الفلسطينية.

وزيرة العمل الفلسطينية تدعو لوقف حرب الإبادة ضد شعب غزة

ودعت وزيرة العمل الفلسطينية، إلى ضرورة العمل سويا لوقف الموت، والقتل، وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والتي لا تزال مستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحتى يومنا الحاضر، بالإضافة إلى ضرورة فتح المعابر لإدخال المساعدات، والدعم الإنساني لأكثر من مليوني فلسطيني، والبدء في إعادة إعمار غزة، وعودة المهجرين، وفتح الآفاق لعملية سياسية تنهي الاحتلال، وتسمح لشعبنا، في ممارسة حقه بتقرير المصير على أرض دولتنا الفلسطينية.

وأشارت العطاري، إلى الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق العمال وشعبنا الفلسطيني، من الاستيلاء على الأراضي، وبناء المستعمرات، وعزل الضفة الغربية، وتقطيع أوصالها بعشرات البوابات والحواجز، والتحكم في حركة البضائع والأفراد، ومنع الاستثمار في المناطق المصنفة ج، وهدم المباني والمنشآت، والاستيلاء على أموال المقاصة، بالإضافة إلى ممارسة العقاب الجماعي بحقّ ما يقارب 200 ألف عامل فلسطيني طردوا من أماكن عملهم داخل أراضي عام 1948، وسرقة حقوقهم، واعتقال أعداد كبيرة منهم، خاصة عمال قطاع غزة.

وقف العدوان على الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، دعا المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو، إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، والمشاركة في دعم وإغاثة وإعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search