السبت، 06 يوليو 2024

02:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء المجري: تسوية الصراع الأوكراني يتوقف على انتخابات بروكسل وواشنطن

رئيس الوزراء المجري

رئيس الوزراء المجري

أيمن عبدالمنعم

صرح رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن تسوية الصراع الروسي – الأوكراني، يعتمد على فوز القوى المحبة للسلام بالانتخابات داخل كلًا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

السلام في أوكرانيا سيتحقق في خطوتين

وأوضح رئيس الوزراء المجري في تصريحات صحفية نقلتها وكالة تاس، أن السلام في أوكرانيا يمكن أن تتحقق بخطوتين، الأولى هي انتخابات الاتحاد الأوروبي الجارية في الوقت الحالي، والتي تحتل قضية الحرب والسلام المرتبة الأولى فيها، والثانية هي، انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية والتي ستُعقد في نوفمبر القادم، موضحًا، أنه في حالة فوز أشخاص محبين للسلام يمكن فقط أن نراه في أوكرانيا.

وتابع أوربان، مهمتنا الأولى هي الفوز في الانتخابات بالبرلمان الأوروبي، مضيفًا، أنه تابع عن كثب الحملات الانتخابية الخاصة بفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى، موضحًا، أنه يرى أن قضية الحرب والسلام أصبحت في المقدمة في كل مكان.

وأشار رئيس وزراء المجر، أن قضية السلام في أوكرانيا، أصبحت هي القضية الأوروبية العام، مضيفًا، أنه يمكن تفسير الحملة الانتخابية في الدول الأوروبية على أنها حملة واسعة حول الحرب والسلام في أوروبا.

انتخابات الاتحاد الأوروبي

وانطلقت اليوم أعمال اليوم الأخير، من انتخابات البرلمان الأوروبي، في أنحاء القارة العجوز، والتي تجري داخل 27 دولة عضو بالاتحاد الأوروبي، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي استمرت لأربعة أيام، بدءً، من الخميس الماضي.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام أوروبية، فإنه يجري انتخاب برلمان جديد للاتحاد الأوروبي، من قبل 360 مليون أوروبي، يوجد أكثر من 60 مليون منهم داخل ألمانيا.

وأوضحت وسائل الإعلام، أنه وفقًا للإحصاءات الأولية، فإن نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي، تتجه عن اليمين، وستشهد تقريبًا تزايدًا ملحوظًا في أعداد القوميين المتشككين في الاتحاد الأوروبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.