السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فرض نفسه بقوة، المرشح الأبرز لحقيبة الإسكان فى الحكومة الجديدة

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان

منار عبد العظيم

بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة ، اشتعلت الأروقة بالتساؤلات والتكهنات حول التعيينات المقبلة، وبات في حكم المؤكد مغادرة عدة من الوزراء مناصبهم خلال الشهر الجاري بعد أن قدم الدكتور مصطفي مدبولي استقالة الحكومة بالكامل.

 إعادة هيكلة مناصب الوزارات

ومن المتوقع إبعاد عدد كبير من الوزراء الذين أخفقوا في مهامهم بالحكومة الحالية، ومن المتوقع إعادة هيكلة مناصب الوزارات فى الحكومة الجديدة بما يحقق إعادة التوازن، وذلك بسبب وجود غضب شعبي كبير علي بعض الوزارات التي فشلت فى القيام بمهامها.

وتتزايد التكهنات والتوقعات مع اقتراب إعلان التعديل الوزاري للحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة، حيث ينتظر المصريون التغيرات بفارغ الصبر لتجديد الدماء والأفكار واستكمال المشروعات، ومن الوزارات التي تنتظر حدوث تغيرات وزارة الإسكان، ويعد من الأسماء البارزة المرشحة لدخول الحكومة الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمرشح لحقيبة الإسكان وفقاً لتصريحات مصادر مطلعة بوزارة الإسكان.

ويقترب من الترشيح الدكتور وليد عباس بسبب نجاحة في الاختبارات التي مر بها خلال السنوات الماضية، بجانب قدرة الدكتور عباس في متابعة المشروعات، حيث نجح عباس فى إنجاز العديد من الملفات المهمة بوزارة الإسكان وعلى رأسها ملفات قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية.

 فرض سياسات جديدة في وزارة الإسكان

ويتمتع عباس بخبرة من خلال فرض سياسات جديدة لتخصيص الأراضي بوزارة الإسكان، معتبرا أن الهدف الرئيس من الأراضي هو تنميتها وتطويرها بما يتوافق مع مخططات الدولة لزيادة الرقعة العمرانية للبلاد.

 
وليد عباس سيرة ومسيرة نجاح في وزارة الإسكان

تدرج المهندس وليد عباس، فى العديد من المناصب داخل وزارة الإسكان، ويشغل حاليا منصب معاون الوزير، كما يتولى الإشراف على المشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعدما ترك بصمة نجاح في العديد من الملفات الهامة بوزارة الإسكان، منها على سبيل المثال لا الحصر، قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية، التي تستهدف وضع رؤية شاملة لتنفيذ رؤية الدولة المصرية للخروج من الوادي الضيق وتوسيع النطاق العمراني والتوسع في تنفيذ المدن الجديدة في مختلف أنحاء مصر.

وفى هذا السياق، أطلقت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مجموعة من المشروعات والخدمات من إطلاق آلية التخصيص الفوري للأراضي بالمدن الجديدة وإتاحة الأراضي بشكل دوري من خلال قواعد وضوابط وشروط محددة، تمتاز بالمرونة، للمساهمة فى زيادة معدلات تخصيص الأراضي وتحقيق المزيد من العوائد المالية والاستثمارية للهيئة بالإضافة لتنمية وتطوير المدن الجديدة.

تمكن المهندس وليد عباس، أن يقود للمرة الأولى حملة إطلاق بوابة إلكترونية لخدمة المستثمرين؛ بهدف توفير المزيد من التيسيرات والتسهيلات لحركة الاستثمار وتوفير الأراضي بشكل مستمر.

وتتيح البوابة التي أطلقها “عباس” خدمات متنوعة للمستثمرين، ويعرض من خلالها جميع الفرص الاستثمارية التي تتاح شهريًا بالمدن الجديدة، سواء كانت بمقابل حق الانتفاع، أو الفرص الاستثمارية بنظام الحصة العينية، مع قيام المستثمرين بالتقدم لحجز تلك الفرص إلكترونيًا، وقاد أيضًا مشروع إطلاق "برنامج مسكن لأراضي الأفراد"، وهي تماثل الطرح الدائم لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة لتلبية احتياجات المواطنين، وتحديث أساليب العمل في الهيئة لتواكب المعايير العالمية في تقديم الخدمات وترشيحه، يأتي لكونه من أصحاب التخصص الأكاديمي والمهني في العمارة والتخطيط، ما يعني استمرار حالة البناء والتشييد التي قطعت مصر فيه شوطاً شهد به العالم.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.