السبت، 06 يوليو 2024

03:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التعليم» توجه تحذيرا عاجلا لطلاب الثانوية العامة بشأن الغش بالامتحانات

امتحانات الثانوية العامة -أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة -أرشيفية

تسنيم جمال

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرا مهما وعاجلا إلى جميع طلاب الصف الثالث الثانوي 2024، بشأن الغش في الامتحانات.

وشددت الوزارة على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل لجان الثانوية العامة.

مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 

وأكدت الوزارة أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من دخول الامتحان من عام إلى عامين طبقا للقانون.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل آمن ومنضبط، لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، موجهًا الشكر لجميع الجهات المشاركة في أعمال الامتحانات.

 

لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024، وصل إلى 745086 طالبا وطالبة، في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وصل إلى 11 لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل لـ 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل إلى 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوي الجمهورية إلى 84 مركزا.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

وتنطلق غدا الإثنين، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، بجميع محافظات الجمهورية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لجميع الشعب، من الساعة التاسعة صباحا وسط إجراءات أمنية مشددة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.