السبت، 06 يوليو 2024

03:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صحة غزة تطلق نداء استغاثة للمجتمع الدولي وتحذر من انهيار المنظومة بالكامل

مستشفيات غزة - أرشيفية

مستشفيات غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، نداء استغاثة للمجتمع الدولي ومؤسساته الدولية والإغاثية، لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها، إن المستشفيات في قطاع غزة، تعتمد على المولدات الكهربائية لإمدادها بالطاقة الكهربائية، اللازمة على مدار الساعة بعد تدمير محطة توليد الكهرباء التي كانت تغذي قطاع غزة.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن مولدات الكهرباء تعرضت لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها، والعدد الآخر منها تعرض للتدمير المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًة، أن الوزارة تتوقع أن تتوقف المولدات الكهربائية في المستشفيات والمراكز الصحية المتبقية ومستودعات الأدوية نتيجة منع دخول قطع الغيار اللازم صيانتها.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن توقف المولدات الكهربائية يعني الموت المحقق للمرضى والمصابين، وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في قطاع غزة.

وأضاف البيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت تدمير المولدات الكهربائية في مجمع الشفاء الطبي، ومجمع ناصر، والمستشفى الإندونيسي، ومستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، بهدف إخراجها عن الخدمة، وأن مستشفى شهداء الأقصى لازالت تعمل على مولد واحد بعد تعطل أحد المولدين الرئيسيين مما ينذر بحدوث كارثة إنسانية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أنها تواصل اتصالاتها مع المؤسسات الدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل توريد مولدات جديدة وقطع غيار منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، لكن دون جدوى نتيجة تعنت الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.