الأحد، 07 يوليو 2024

02:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستشار الرئيس الفلسطيني يتهم بايدن وبلينكن بالمشاركة في مجزرة النصيرات

مجزرة النصيرات

مجزرة النصيرات

وداد العربي

قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الإدارة الأمريكية تُعد شريكًا أساسيًا وداعم أول لجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الإجرامي على قطاع غزة.

وأضاف الهباش، في مداخلة خاصة مع قناة القاهرة الإخبارية، مهاجماً كلا من الإدارة الامريكية ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: «بايدن وبلينكن شريكان في الحرب الإسرائيلية على غزة لا سيما مجزرة النصيرات».

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن الولايات المتحدة تستخدم الفيتو بمجلس الأمن لمنعه من اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار في غزة.

وطالب الهباش، مجلس الأمن التدخل لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مضيفًا: «على دول العالم إجبار إسرائيل على التزام القانون الدولي»، مؤكدًا أنه على مجلس الأمن القيام بدوره وتنفيذ صلاحياته ووقف المجازر الإسرائيلية.

محكمة خاصة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه

وعلى صعيد آخر، طالب صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

وتابع رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد: «يجب فرض عقوبات على إسرائيل لإيقافها عن تنفيذ الجرائم بحق الفلسطينيين في غزة».

وأشار عبد العاطي، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الفيتو في مجلس الأمن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.