الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لزيادة الطلب عليها، ارتفاع أسعار 5 أدوية لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال

ارتفاع أسعار أدوية لعلاج الضعف الجنسي

ارتفاع أسعار أدوية لعلاج الضعف الجنسي

إيناس خاطر

A A

أقرت لجنة التسعير المتمثلة في هيئة الدواء المصرية تصديقها على زيادة أسعار أدوية علاج الضعف الجنسي لدى الرجال.

ارتفاع أسعار 5 أدوية لعلاج الضعف الجنسي

ولتخفيف الأعباء على المصنعين، قررت هيئة الدواء زيادة أسعار الأدوية نتيجة زيادة الطلبات من قبل الشركات المصنعة بتخفيض الأسعار نتيجة لارتفاع أسعار الخامات المستوردة، مما نتج عنه ارتفاع أسعار أدوية الضعف الجنسي لدى الرجال على مدار أكثر من مرحلة، حيث بدأت تطبيقها بدايةً من خلال الأسبوع الماضي.

وقررت الهيئة رفع ما يقرب من 5 أدوية من علاج الضعف الجنسي لدى الرجال بجميع الصيدليات، ومن المقرر أن تزيد أسعار الأدوية على مراحل متعددة تمتد إلى 3 أشهر، حيث تشمل كل مرحلة تقييم الأصناف وتسعيرها، وجدير بالذكر أن نسبة الزيادة جاءت في المرحلة الأولى ما بين 20 إلى 40 % على 5 أدوية.

أنواع 5 أدوية لعلاج الضعف الجنسي ارتفعت أسعارها

ويستعرض موقع «الجمهور الإخباري»، أهم 5 أدوية جاءت بهم الزيادة المقرر من لجنة تسعير هيئة الدواء خلال السطور التالية:

وافقت هيئة الدواء المصرية على زيادة سعر دواء فايركتا أقراص، حيث ارتفع سعره من  91.5 جنيها إلى 132 جنيها ليصبح سعر القرص الواحد 11 جنيها بدلا من 8 جنيهات.

أسعار الأدوية بعد قرار الزيادة 

ومن جانبها، أقرت هيئة الدواء المصرية رفع سعر كلاً من دواء فياجرا 100 في وقت سابق ليسجل سعر القرص الواحد نحو  36 جنيها بدلا من 25 جنيها على أن يصبح سعر الشريط من 100 جنيهاً  إلى 144 جنيها.

ووصل سعر دواء سياليس نحو 240 جنيهاً بدلا 164 جنيهاً، حيث يسجل سعر القرص الواحد ارتفاع يقدر بقيمة  42 جنيهاً، بينما بلغ سعر دواء سيلدافا ارتفاعًا يقدر بقيمة 17.5 في سعر القرص الواحد، ليسجل الشريط سعر 144 جنيها بدلاً من 91.5 جنيهاً.

كما وصل سعر دواء إريك إلى 300 جنيه بدلاً من 100.5 جنيهات بفارق ما يٌقدر بـ 40%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search