السبت، 06 يوليو 2024

12:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإسكان: تنفيذ مشروع الخزان الاستراتيجي وصيانة الطرق لقطاعي شرق وغرب الشروق

حانب من تنفيذ المشروعات بالشروق

حانب من تنفيذ المشروعات بالشروق

منار عبد العظيم

 تفقد المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، ومسئولو الجهاز، مشروع الخزان الاستراتيجي الجديد لمياه الشرب بمنطقة الإسكان العائلي، لمتابعة المرحلة النهائية للأعمال التجهيزية اللازمة لدخول الخزان الخدمة، والقضاء على مشاكل ضعف ضغوط المياه بقطاع شرق المدينة.

 اكتمال مشروع الاتزان الهيدروليكي

وأوضح عبدالمقصود، أن المرحلة الحالية تتمثل في اختبار ملء الخزان، والذى تصل سعته إلى 5000 متر مكعب ليسهم عند تشغيله في اكتمال مشروع الاتزان الهيدروليكي الخاص بتوزيع حصص المياه على مناطق قطاع شرق بصفة عامة، ولا سيما في تحسين الضغوط بمناطق العائلي والأحياء المجاورة، ويتبع الاختبار الحالي مرحلة التعقيم، ليبدأ بعدها التشغيل الدائم للخزان.

توصيل المرافق المستحدثة مثل الغاز الطبيعي

وفي السياق ذاته، أعلن المهندس محمد السيد عبدالمقصود، البدء في تنفيذ مشروع صيانة الطرق لقطاعي شرق وغرب بالمدينة، موضحاً أن المشروع سيسهم في إعادة الشيء لأصله بطبقة الأسفلت، وذلك بمواقع قطعيات توصيل المرافق المستحدثة مثل الغاز الطبيعي، علاوة على صيانة الأرصفة من تثبيت البلدورات، أو الانترلوك وكذا اللوحات الإرشادية التي تحتاج للصيانة.

وأشار عبد المقصود، إلى أن خطة العمل تستهدف حالياً الطريق الفاصل بين الإسكان القومي ومنطقة النوادي وبعض مجاورات الحى الأول، يتبع ذلك استهداف المحاور والطرق الفاصلة بين الأحياء المختلفة، مؤكداً على تواصل دعم قطاع الطرق حرصاً على السلامة العامة وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق.

وأضاف المهندس محمد عبدالمقصود، أنه جارٍ الآن تطوير جزيرة الطريق بمحور العمارات الواقع بالطريق الفاصل بين مناطق العمارات من الأولى حتى الخامسة وإسكان الشاب الـ70مترا، وذلك بطول 4 كيلو مترات، حيث يتم حالياً تنفيذ الجزيرة بمتوسط عرض حوالى 4 أمتار وتحتوى على أحواض للزراعة والتجميل بقلب الجزيرة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن الأعمال تشمل أيضاً رفع كفاءة الطبقة الإسفلتية من إعادة الشيء لأصله لأى قطعيات بطول المحور أو أي قطاع يوجد به تهالك للطبقة بخلاف استهداف ذات الأعمال لأرصفة المشاة على اتجاهي المحور.

 
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.