الأحد، 29 سبتمبر 2024

02:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الأوقاف: العاصمة الإدارية الجديدة تعبر عن إرادة شعب

وزير الأوقاف خلال زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الأوقاف خلال زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة

نشوى حسن

A A

قام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الإثنين 14 من أغسطس 2023، بزيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة للاطلاع على بعض أوجه العظمة المعمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور نخبة من أئمة وواعظات الأوقاف، وذلك للاطلاع على بعض أوجه العظمة المعمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شملت الجولة زيارة لقوس النصر، وبهو الأعمدة التذكارية، وساحة الشعب، ومسجد ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ودار القرآن الكريم، ومبنى وزارة الأوقاف.

وزير الأوقاف خلال جولته بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأشار وزير الأوقاف خلال جولته إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة أيقونة ومفخرة العمارة الحديثة في العالم، تلك العاصمة التي تعبر عن رؤية قائد عظيم، وإرادة شعب عظيم صاحب حضارة عظيمة تضرب لأكثر من سبعة آلاف عام في أعماق التاريخ، كما أعرب عن شكره وتقديره للقوات المسلحة الباسلة وهيئتها الهندسية ولكل من أسهم وأبدع في هذا البناء التاريخي الشامخ والذي يجمع بين عراقة الماضي وحداثة العصر.

وأكد "جمعة" أن مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي هو أعظم صرح ديني في العصر الحديث، طالبًا من الله عز وجل أن يجعله خيرًا وبركة على مصر وأهلها والمسلمين والعالم أجمع.

وأعرب أئمة وواعظات الأوقاف عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأشادوا بما تم إنجازه على أرض الواقع في العاصمة الإدارية الجديدة وجميع ربوع الوطن.

كما أشاروا خلال زيارتهم للوزارة أن نظم الإدارة بالعاصمة الإدارية تعد نقلة نوعية في نظام الإدارة الحديثة، وأن العاصمة الإدارية أيقونة القرن الحادي والعشرين، وبها تكتب مصر تاريخًا جديدًا من الإنجازات، وأكدوا أن مصر غنية بأبنائها عريقة بحضارتها ماضيها وحاضرها.

search