السبت، 05 أكتوبر 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

25 سؤالًا في المادة..

«التعليم» تكشف مواصفات امتحان التربية الوطنية والدين للثانوية العامة غدا

امتحانات الثانوية العامة-  أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية

محمد ممدوح

A A

امتحانات الثانوية العامة 2024، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة، قبل توزيعهما غداً في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في يوم امتحانات.

25 سؤال في امتحان مادة الدين للثانوية العامة 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لامتحان التربية الدينية المقرر توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا الاثنين، فسوف يتكون من 25 سؤالا كلها أسئلة اختيار من متعدد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدرجة الكلية في امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024 ستكون من 25 درجة، وبناء عليه سيكون على كل سؤال في امتحان التربية الدينية درجة واحدة.

مواصفات امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة

أما عن امتحان التربية الوطنية المقرر توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غداً، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه أيضا مكون من 25 سؤال كلها أسئلة اختيار من متعدد، مشيرةً إلى أن الدرجة الكلية في امتحان التربية الوطنية من 25 درجة، وهو ما يعني أيضا أن كل سؤال في امتحان التربية الوطنية عليه درجة واحدة فقط.

استعدادات وزارة التعليم لامتحانات الثانوية العامة

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جاهزية الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي من المقرر أن تبدأ غدا الإثنين، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، لأبنائنا الطلاب، خلال فترة سير الامتحانات؛ بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم تغيير قواعد ومواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مشيرا إلى تضمنها الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد)، والمبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، فضلا عن الأسئلة المقالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search