الأحد، 07 يوليو 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إجراءات مشددة من «التعليم» قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

تسنيم جمال

بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، للمواد غير المضافة للمجموع، أكدت وزارة التربية والتعليم الفني على أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التي تسبق انطلاق الامتحانات.

وشددت التعليم، على أنه تم تجهيز استراحات المراقبين والملاحظين على مستوى الجمهورية، بكافة وسائل المعيشة اللازمة للمعلمين، مضيفة أن توفير الراحة لأعضاء هيئة التدريس مهم للغاية، لأن المعلم له دور مهم وكبير في انضباط وخروج امتحانات الثانوية العامة بالشكل الأمثل.

وأوضحت الوزارة، أنه تم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية والمديريات بمتابعة تسكين المعلمين على الاستراحات والتواصل المستمر مع المقيمين فيها، من أجل مدهم بأي احتياجات يطلبونها أثناء فترة الإقامة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تم مراعاة التوزيع الجغرافي لأعضاء هيئة التدريس من نقطة الإقامة، حيث يستطيع العضو الذهاب والعودة أيام الامتحانات دون الحاجة إلى الإقامة في مقر الاستراحة.

الانتهاء من كافة استعدادات انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة، أنه تم الانتهاء من فرش لجان امتحانات الثانوية العامة، حيث تم تنظيف الفصول من قبل العمال في المدارس، والتأكد من توفير وسائل التهوية الجيدة، والتأكد من أن المراوح تعمل داخل الفصول، كما تم إعادة توزيع المقاعد داخل اللجان بترك مساحة بين المقاعد، لمنع التقارب، حيث يجلس كل طالب على مقعد منفصل، مضيفة أن كل لجنة فرعية لن يزيد عدد الطلاب فيها على 20 طالبا لتحقيق التباعد.

وأشارت الوزارة، إلى أن الأسئلة وصلت إلى مراكز توزيع الاختبارات في المحافظات تحت تأمين كامل من الجهات المسئولة عن تأمينها، مشددة على أن كل صندوق أسئلة به نماذج أسئلة تناسب عدد الطلاب بكل لجنة مع زيادة عدة نماذج تحسبا لحدوث مشكلة في نموذج أسئلة أو اكتشاف نقص أوراق منه، موضحة أن توزيع الأسئلة على الطلاب يتم وفق آلية معينة بحيث يحصل كل طالب على نموذج مختلف "أ" "ب" "ج" "د"، ولا يجلس طالبين خلف بعضهم بنفس النموذج، متابعة: الأسئلة موحدة ولكن مختلفة في ترتيبها داخل نموذج الأسئلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.