السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حادث على بعد 80 ميلا بحريا جنوب شرق عدن باليمن

سفن البحر الاحمر- أرشيفية

سفن البحر الاحمر- أرشيفية

محمد الداوي

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 80 ميلا بحريا جنوب شرق عدن باليمن، حسبما أفادت القاهرة الاخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وفي وقت سابق، أفاد وزير حقوق الإنسان اليمني، أحمد عرمان، بتفاصيل جديدة حول عملية اختطاف قامت بها ميليشيات الحوثي في اليمن، مؤكدًا أن حملة الاختطاف بدأت يوم الخميس الماضي في خمس مدن يمنية، هي صنعاء والحديدة وصعدة وإب وحجة، ولا تزال مستمرة.

لوبيات حوثية إيرانية

وأشار عرمان، إلى أن بعض الموظفين المختطفين يعملون في صنعاء بإزدواجية ضمن لوبيات حوثية إيرانية، مما يثير تساؤلات حول مدى تأثير هذه اللوبيات على الأوضاع في اليمن.

عدد المختطفين وتفاصيلهم

وأوضح وزير حقوق الإنسان اليمني، أن مجموع من تم اختطافهم يصل إلى 52 موظفًا يعملون لدى الأمم المتحدة ووكالات دولية أخرى، بينهم 4 نساء. ويشمل العدد 18 موظفًا أمميًا بينهم 6 موظفين سابقين و2 من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن.

الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري

وكانت الأمم المتحدة، أكدت أمس الجمعة أن 11 من موظفيها «محتجزون» لدى الحوثيين، مطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهم. وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الموظفين المحتجزين هم امرأتان وتسعة رجال، احتُجزوا في محافظات حجة والحديدة وصعدة وصنعاء.

ردود الفعل الدولية

وأكدت منظمة ميون لحقوق الإنسان، أن الحوثيين قاموا بمداهمة منازل واختطاف موظفين أمميين ومنظمات دولية أخرى في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، لافتة إلى أن التوقيفات طالت 10 موظفين لدى هيئات تابعة للأمم المتحدة وثمانية عاملين مع منظمات غير حكومية محلية ودولية، ما يزيد من التوترات والمطالبات بالإفراج الفوري عنهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.