الخميس، 04 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن: مقترح بايدن يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين وزيادة المساعدات لغزة

 أنتوني بلينكن

أنتوني بلينكن

أسامة إبراهيم

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين ويضمن وقف إطلاق النار وزيادة المساعدات لغزة وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

 مخابرات أمريكا ساعدت إسرائيل في استعادة أسرى مخيم النصيرات

وقالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين إن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية حول الأسرى الذين تم إنقاذهم أمس السبت، حسب ما صرح به مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون مطلعون على المساعدة.

جهود إنقاذ الأسرى الأربعة

وأفاد مسؤول أمريكي للصحيفة أن فريقًا من مسؤولي استعادة الأسرى الأمريكيين المتواجدين في إسرائيل قدم دعمًا لجيش الاحتلال في جهود إنقاذ الأسرى الأربعة، من خلال توفير المعلومات الاستخبارية ودعمًا لوجستيًا آخر.

وكانت فِرَق جمع وتحليل المعلومات الاستخبارية من الولايات المتحدة وبريطانيا حاضرة في إسرائيل طوال فترة النزاع، لمساعدة المخابرات الإسرائيلية في جمع وتحليل المعلومات المتعلقة بالأسرى.

جهود وزارة الدفاع الأمريكية والوكالة المركزية للاستخبارات الأمريكية

وقدّمت وزارة الدفاع الأمريكية والوكالة المركزية للاستخبارات الأمريكية معلومات تم جمعها من رحلات طائرات بدون طيار فوق غزة، ومن اعتراضات الاتصالات ومصادر أخرى بشأن الموقع المحتمل للأسرى.

وأشار مسؤول إسرائيلي إلى أنه في حين تمتلك إسرائيل معلومات استخباراتية خاصة بها، إلا أن الولايات المتحدة وبريطانيا تمكنتا من توفير معلومات استخباراتية جوية وفضائية لا تمكن إسرائيل من جمعها بمفردها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.