الخميس، 04 يوليو 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجريات الأحداث في الداخل الإسرائيلي بعد تحرير 4 محتجزين بالنصيرات

المحتجزين الإسرائيليين الذين تم تحريرهم

المحتجزين الإسرائيليين الذين تم تحريرهم

أسامة إبراهيم

نجحت قوات الاحتلال الإسرائيلي في تحرير 4 أسرى، أحياء في مخيم النصيرات بغزة، ويحمل هذا النجاح الإسرائيلي تبعات عديدة على الوضع في إسرائيل، وخاصة بالنسبة لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، والذي زادت الضغوط عليه خلال الأسابيع الماضية.

تحرير المحتجزين الإسرائيليين يعد بمثابة أنبوبة أكسجين لبنيامين نتنياهو.

وقال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن تحرير المحتجزين الإسرائيليين اليوم يعد بمثابة أنبوبة أكسجين لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأوضح «الرقب» في تصريح لـ«الجمهور»، أن بيني جانتس العضو في حكومة الحرب، أعلن تراجعه عن  الانسحاب من حكومة الحرب، مشيرا إلى أن «جانتس»، كان يعلم بتفاصيل عملية تحرير الأسرى، وقد يكون شارك في وضع خطة استراتيجية لهذا الأمر.

 العملية تساهم في تقليل كم من الضغط على نتنياهو

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور علي الأعور، مدير مركز القدس للدراسات الإسرائيلية،  أن تلك العملية تساهم في تقليل كم الضغوط على نتنياهو، معتبرا أنه المستفيد الأول من التطورات.

وأضاف «الأعور» في تصريح لـ «الجمهور»، أن تلك العملية تعد تطورا كبيرا  لدى الشارع الإسرائيلي ونتنياهو على حد سواء، حيث ستمكنه من مواصلة الحرب دون أن يقدم أي تنازلات في المفاوضات، فيما يراجع المعارضة قليلاً بعد إشادتها بما حققه عسكرياً.

الضرر الوحيد الذي سيطر علي جانب من الفرحة بعودة الأسري

وأشار إلى أن مقتل أرنون زامورا، الضابط في وحدة «اليمام»، التي شاركت في عملية تحرير الأسرى الأربعة تعد هي الضرر الوحيد الذي سيطر على جانب من الفرحة بعودة الأسرى. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.