السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول مشاركة في 1998.. سيدات مصر لكرة القدم تاريخ من الانكسارات والفوز

منتخب مصر لكرة القدم سيدات

منتخب مصر لكرة القدم سيدات

ياسمين يمانى

A A

بدأ منتخب مصر لكرة القدم سيدات يعود إلى أذهان الجمهور، وذلك مع فاعليات كأس العالم للسيدات المقامة حاليًا بين دولتي أستراليا ونيوزيلاند.

تساءل الجمهور المصري والعربي عن عدم مشاركة منتخب مصر لكرة القدم سيدات، وغياب لاعبات المنتخب فى البرامج الإعلامية مثل لاعبي منتخب الرجال على الفضائيات المصرية.

أول مشاركة رسمية ثم حل

شارك منتخب مصر في أول بطولة رسمية له عام 1998، وذلك في كأس أمم إفريقيا للسيدات، نجحت مصر في التأهل لتلك البطولة بعد الفوز على أوغندا في مباراتي التصفيات التي أُقيمت بنظام الذهاب والإياب، ولم يستطع وقتها المنتخب أن يصنع صدى على عكس منتخب مصر للرجال، والدليل هزيمتهن ثلاث مرات متتالية.

عاد منتخب مصر للسيدات بعد ما يزيد عن تسعة عشر عامًا للمشاركة مرة أخرى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية من جديد، لكنها غادرت البطولة.

تم حل منتخب مصر للسيدات لكرة القدم سيدات فى عام 2016، بالإضافة إلى خروجه من تصنيف الفيفا 2018.

عودة من جديد

عاد منتخب مصر لكرة القدم سيدات مجددًا في ديسمبر 2021، ويستعد المنتخب حاليا لمواجهة جنوب السودان في المرحلة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024، وتعد ذلك المرة الثالثة لظهوره في البطولة وتخطى دور المجموعات للمرة الأولى، تحت قيادة المدرب الحالي محمد كمال.

استعدادات منتخب مصر للسيدات لبطولة أمم إفريقيا

يستعد حاليًا منتخب مصر من خلال المعسكرات المفتوحة لبطولة أمم افريقيا، المقرر أقامتها في دولة المغرب فى مدينتي الرباط والدار البيضاء مايو 2024، بمشاركة 24 منتخب إفريقي وعربي.

ومن المقرر أن يدخل منتخب مصر في معسكر مغلق منتصف أغسطس الجارى، قبل خوض المواجهتان المرتقبتان أمام منتخب جنوب السودان، خلال الفترة من 17-25 أغسطس ذهابًا وإيابًا.

يذكر أن منتخب مصر ينتظر الفائز من مباراتي موزمبيق والسنغال، في الدور التمهيدي من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، المقرر أقامتها في دولة المغرب خلال شهر مايو من العام المقبل.

search