السبت، 06 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«طلعت مصطفى» تخترق السوق العقارية بمبيعات 122 مليار جنيه خلال 5 أشهر

طلعت مصطفي

طلعت مصطفي

منار عبد العظيم

استراتيجية اختراق السوق هي إحدى استراتيجيات مجموعة «طلعت مصطفي» القابضة، حيث حققت المجموعة مبيعات تصل إلى 122 مليار جنيه، بينما في الفترة نفسها من عام 2023 سجلت 45 مليار جنيه، بزيادة قدرها 2.7 مرة على أساس سنوي.

حجم مبيعات المشروع الجديد بالسوق السعودية؟

وتشمل مبيعات «طلعت مصطفى»  في مشروع المجموعة الجديد بنان بالمملكة العربية السعودية نحو 37.1 مليار جنيه، وتم بيع حوالي 2500 وحدة حتى الآن، وذلك وفقاً لبيان صادر من شركة طلعت مصطفى.

 وأوضحت المجموعة، أنه في عام 2024 تمت عملية الاستحواذ على شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية التي تمتلك 7 فنادق تاريخية، وأدى الاستحواذ إلى بناء محفظة من أصول الضيافة الفاخرة بإجمالي 3500 غرفة فندقية، إضافة إلى نحو 1500 غرفة فندقية فاخرة قيد التطوير في مدينتي والجيزة والأقصر ومرسى علم.

حجم ارتفاع الإيرادات في «طلعت مصطفي» 

وأسفرت هذه الخطوة عن ارتفاع الإيرادات إلى 3.68 مليار جنيه في الربع الأول من عام 2024، مقارنة بـ 799 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بنسبة 360% على أساس سنوي، وفق البيان.

وحققت المجموعة حوالي 660 مليون جنيه من الإيرادات الأخرى، مدفوعة بأعمال البيع لحساب الغير، وبلغت إيرادات التأجير 193 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2024، بنسبة نمو 34%.

كما حقق قطاع النوادي الرياضية إيرادات بلغت 328 مليون جنيه، بزيادة 53% على أساس سنوي.

حجم القيمة السوقية لمحفظة أراضي المجموعة 

وبخصوص تسييل الأصول الاستثمارية وتحرير قيمتها الحقيقية، أبرمت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مؤخرًا صفقة بقيمة 5.3 مليار جنيه في إطار استراتيجيتها لتوليد إيرادات من الأراضي الاستثمارية داخل مشروعاتها، ما أدى إلى زيادة القيمة السوقية التقديرية لمحفظة أراضي المجموعة لنحو 273 مليار جنيه.

 القيمة التقديرية للأصول الفندقية؟

وبالإضافة إلى القيمة التقديرية للأصول الفندقية التي تبلغ 99 مليار جنيه وقيمة الأصول الأخرى، فإن ذلك يرفع القيمة السوقية للأصول الرئيسية للمجموعة إلى حوالي 400 مليار جنيه بأسعار السوق الحالية.

نسبة زيادة حجم مبيعات «طلعت مصطفى»

وأشارت المجموعة إلى أن مبيعاتها السنوية زادت 10 أضعاف منذ تحديد استراتيجيتها الجديدة بوضوح وإعلانها للسوق في 2017، وارتفع حجم المبيعات الوحدات المبيعة التي لم يتم تسليمها إلى 239 مليار جنيه.

حجم التوسع في رقعة أراضي طلعت مصطفى؟

ولفتت إلى أنها توسعت بشكل كبير في رقعة أراضيها بمساحة 54 مليون متر مربع “وفق شروط تنافسية”، ما يضمن استمرار نمو أعمالها “خلال الـ20 عامًا المقبلة وما يليها”، وفق البيان.

وأوضح البيان أن هذا التوسع يشمل شراء أراضي مشروع نور بحجم 21 مليون متر مربع، وبنان في المملكة العربية السعودية بمساحة 10 ملايين متر مربع، ومؤخرا الاتفاقية التي أبرمتها لتطوير مشروع ساوث ميد في الساحل الشمالي بنحو 23 مليون متر مربع الذي سيطلق هذا الصيف، ومن ثم وصل إجمالي مساحة الأراضي الرئيسية بعد القيام بهذه التوسعات إلى 107 ملايين متر مربع في مصر والمملكة العربية السعودية.

قيمة رأس المال المجموعة؟

أما قيمة رأس المال، فقد بلغ رصيد النقد والاستثمارات المالية المجمعة وما في حكمها للمجموعة حوالي 29.3 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقارنة بـ18.8 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2023، بنسبة نمو 156%، وبلغ صافي المركز النقدي 23.9 مليار جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.