الإثنين، 01 يوليو 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ10 آلاف جنيه، امتلك شقة كاملة التشطيب من الأوقاف 2024

شقق الأوقاف

شقق الأوقاف

منار عبد العظيم

يتساءل العديد من المواطنين عن شقق سكنية بأسعار تناسب أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، وتطرح وزارة الأوقاف شققا سكنية في عدة مدن، بنظام تقسيط يمتد لأكثر من 10 سنوات.

ووفقاً لتصريحات وزارة الأوقاف، فإن المبادرة تهدف لتوفير السكن الذي يناسب مختلف الفئات، موضحا أن الوزارة تسعى لتوفير تسهيلات في السداد وضمان الشفافية والنزاهة في العمليات الإدارية المتعلقة بالشقق السكنية.

تفاصيل طرح شقق الأوقاف  

-سيتم تحديد قيمتها السوقية في تاريخ الطرح.

 -سيتعين على الراغبين في التقديم دفع مبلغ جدية الحجز وفق شروط وزارة الأوقاف.

موعد طرح شقق الأوقاف 2024

 سيتم الإعلان عن مساحات الشقق وأسعارها الأيام القليلة المقبلة.

وعلى الراغبين في التقديم على شقق الأوقاف 2024 تجهيز المستندات المطلوبة.

أسعار شقق وزارة الأوقاف 

وفقاً لتصريحات وزارة الأوقاف من المتوقع أن تبدأ الأسعار لفئة محدودي الدخل، من 135 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يبدأ مقدم الحجز من 10 إلى 16 ألف جنيه، إضافة إلى 200 جنيه مصاريف إدارية.

 المستندات المطلوبة للتقديم في شقق الأوقاف

- سداد مبلغ جدية الحجز وثمن كراسة الشروط.

- تقديم أصل مفردات مرتب حديثة للزوج والزوجة في حالة عمل الزوجة.

- صورة بطاقة الزوج والزوجة شرط أن تكون سارية.

- صورة من قسيمة الزواج في حالة الزواج.

- أصل إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه).

- صورة إيصال جدية الحجز.

- كراسة الشروط بعد طرحها.

مميزات شقق وزارة الأوقاف 

تتميز شقق وزارة الأوقاف بالسعر المناسب.

التسهيلات الكبيرة في السداد.

وكانت هيئة الأوقاف إتاحت فرصة سداد لمنخفضي الدخل تتروح بين 5 إلى 4 آلاف جنيه مقدمات حجز لشقق الأوقاف المطروحة في عام 2023.

ومن المتوقع أن تبدأ المقدمات من 10 آلاف جنيه إلى16 ألف خلال 2024.

 المحافظات المطروح بها الشقق السكنية

طرحت وزارة الأوقاف شققا سكنية للمواطنين في وقت سابق بعدة محافظات، ومنها «القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، السويس، الشرقية، الفيوم، بني سويف، البحر الأحمر، طنطا، المحلة، كفر الشيخ، دمياط، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، وأسوان»

 وكانت وزارة الأوقاف قد كشفت عن طرح وحدات سكنية خلال الفترة المقبلة لفئة محدودي الدخل، تتضمن الأوراق المطلوبة وشروط التقديم.

 شروط التقديم على شقق وزارة الأوقاف 

1- يقوم الشخص المتقدم بمعاينة، الوحدات السكنية ويقر بذلك، ويوافق على شرائها بحالتها وأوصافها ومساحتها الراهنة.

2- يقر الشخص بأنه في حالة تأخره عن موعد سداد أي من الالتزامات المستحقة عليه، وتحل عليه جميع الأقساط فورًا دون إنذار، وفي حالة عدم السداد يعتبر بذلك العقد مفسوخا من تلقاء نفسه وإعادة الإشهار عنها دون تنبيه أو إنذار أو حكم من القضاء.

3- أن يتعهد المتقدم بسداد جميع المصروفات المترتبة على نقل الملكية الخاصة بالشهر العقاري أو غيرها من المصروفات الإدارية التي تقررها الهيئة، وكذلك سداد مصروفات صيانة المبنى واستهلاك الكهرباء والمياه والغاز إن وجد مع باقي المشترين طبقًا للقانون.

4- أن يتعهد المتقدم بعدم إدخال أي تعديلات على العين إلا بعد الحصول على موافقة من الهيئة وبحيث لا تعطي هذه التعديلات ميزات على حساب مدخل المحلات أو البروز في الشارع أو على حساب المحلات المجاورة، على أن يتم ذلك وفقًا للقوانين والتعليمات السارية، وأن يحصل على موافقة الجهات المختصة، وأن هذه المحلات مخصصة لكافة الأغراض التجارية وخلافه عدا الأنشطة التي تضر بالصحة العامة أو تؤثر على سلامة المبنى.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.