الخميس، 04 يوليو 2024

02:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تستطيع إيطاليا اقتناص بطولة أوروبا مرتين متتاليتين؟

منتخب إيطاليا

منتخب إيطاليا

إسلام عبد الجليل

يأمل المنتخب الإيطالي لتعويض جماهيره بالفوز ببطولة أمم أوروبا للمرة الثانية، بعد الفشل في الصعود لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ونجح المنتخب الإيطالي في الحصول على بطولة أوروبا عام 2021، بعدما فازت على منتخب إنجلترا في النهائي على ملعب ويمبلي في لندن بركلات الترجيح.

بعد التأهل.. لاعبو منتخب إيطاليا يحدثون

الدخول مع الكبار في الأكثر تتويجاً

في حال فوز إيطاليا ببطولة أمم أوروبا 2024ـ ستنضم إيطاليا إلى ألمانيا كأكثر منتخب حقق ألقا قارية في الدورة الأوروبية، تمتلك إيطاليا 6 ألقاب 4 كؤوس عالم، 2 بطولة أوروبية، بينما يمتلك المنتخب الألماني 7 ألقاب، 4 بطولات كأس العالم، 3 يورو.

رحلة الأزوري من مانشيني إلى سباليتي

بعد الفشل في التأهل لكأس العالم 2018، اختار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانشيني ليكون الرجل الذي يقود حقبة جديدة، مع التركيز بشكل خاص على تطوير اللاعبين الشباب، العديد من اللاعبين الذين منحهم مانشيني الفرص أصبحوا الآن الركائز الأساسية للفريق.

منتخب إيطاليا يعلن استبعاد لاعبه من يورو 2024 بسبب الصليبي - بطولات

وشارك كل من: نيكولو باريلا في 45 مباراة تحت قيادة مانشيني، جيوفاني دي لورينزو في 28 مباراة وأليساندرو باستوني (17) شاركوا لأول مرة مع المنتخب الإيطالي معه كمدرب.

في سلسلة تضمنت انتصارها ببطولة أمم أوروبا 2020، خاضت إيطاليا 37 مباراة دون هزيمة فازت في  28 تعادل 9 مباريات بين أكتوبر 2018 وسبتمبر 2021، وأصبح مانشيني ثالث مدرب في تاريخ إيطاليا يحقق انتصارات برصيد 37 انتصارًا - أقل من فيتوريو بوزو فقط (63) وإنزو بيرازو (40).

بعد الفوز بالدوري الإيطالي رفقة نابولي لأول مرة منذ 33 عاما، قرر الاتحاد الإيطالي تعيين سباليتي كمدرب.

يريد سباليتي أيضًا الاستفادة من رغبة اللاعبين الذين يخوضون التجربة الأولى في بطولة دولية كبيرة، مثل ريكاردو كالافيوري وجيانلوكا سكاماكا، من تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي.

في الموسمين الأخيرين، شارك في خمسة من نهائيات أوروبا الستة فرق إيطاليه: فيورنتينا مرتين في الدوري الأوروبي، وروما وأتالانتا في الدوري الأوروبي، وانتر في دوري أبطال أوروبا.

قائمة منتخب إيطاليا النهائية

في حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما، أليكس ميريت، جولييلمو فيكاريو

الدفاع: باستوني، راؤول بيلانوفا، بونجيورونو، كامبياسو، كالافيوري، ماتيو دارميان، دي لورينزو، فيدريكو ديماركو، مانشيني، فيدريكو جاتي

في خط الوسط: نيكولو باريلا، كريستانتي، فاجيولي، مايكل فلورنينشو، دافيد فراتيسي، جورجينيو، بيليجريني

في خط الهجوم: فيديريكو كييزا، ستيفان الشعراوي، راسبادوري، ماتيو ريتيجي، سكاماكا، ماتيا زاكايني

مجموعة إيطاليا في كأس الأمم الأوروبية اليورو 2025

يقع حامل اللقب مع مجموعة قوية تشمل كلاً من :" إسبانيا، كرواتيا، وألبانيا".

ومن المقرر ان تنطلق بطولة اليورو 2024 يوم الجمعة القادمة الموافق 14 من شهر يونيو 2024 .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.