السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإصلاح والتنمية: لن ننضم لتحالف الحركة المدنية وننتظر صدور قانون الانتخابات

 المهندس علاء عبد النبي

المهندس علاء عبد النبي

أحمد المقدامي

نفى المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو الحركة المدنية، تشكيل الحزب لأي تحالفات انتخابية، مشيرا إلى أن الحزب لم يتطرق إلى الأمر برمته، نظرا لعدم خروج قانون الانتخابات إلى النور حتى هذه اللحظة، على الرغم من إعلان الحركة المدنية تشكيل تحالف انتخابي مستقل لخوض الانتخابات البرلمانية والمحليات المقبلة.

وأوضح عبد النبي في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن الحزب لا يعارض أي تحالف انتخاب سوف يتم تدشينه، مؤكدا على أن مبدأ الحزب الراسخ والثابت هو المشاركة في كافة الاستحقاقات الانتخابية، وعدم مقاطعتها.

وأكد عبد النبي عن أن التحالف الذي أعلنت عنه الحركة المدنية سابق لأوانه، لأنه من الممكن أن تنسحب الحركة من المشاركة في الانتخابات، وفي هذه الحالة سيكون عدم المشاركة خيار غير مطروح ومخالف لمبادئ حزب الإصلاح والتنمية.

وأشار عبد النبي إلى أن قرار المشاركة في الانتخابات والانضمام إلى أي تحالفات انتخابية يعود إلى المكتب التنفيذي للحزب، موضحا أن المكتب سوف يشارك في التحالف الذي يضمن مصلحة الحزب وليس مصلحة الحركة المدنية، لأن مصلحة الحزب هي الأساس.

وكانت الحركة قد عقدت اجتماعا بتاريخ 2 يونيو الجاري، ناقشت فيه تشكيل تحالف انتخابي مستقل لخوض الانتخابات البرلمانية والمحلية.

وتسعى الحركة المدنية من خلال أعضائها إلى التواجد والالتحام مع الشارع المصري وعمل اشتباك سياسي مع أقرانها من الأحزاب والكيانات السياسية الأخرى، وخاصة حزب المحافظين الذي أعلن من قبل عن عدم خوض الانتخابات البرلمانية الماضية مقاطعتها، وكذلك أعلن مرارا انسحابه من الحوار الوطني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.