الخميس، 04 يوليو 2024

12:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على حجم التحويلات المالية للمصريين العاملين فى أذربيجان

تحويلات العاملين بالخارج - أرشيفية

تحويلات العاملين بالخارج - أرشيفية

شهيرة أحمد

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بياناً صحفياً، اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، يسلط الضوء على العلاقات الاقتصادية بين مصر ودولة أذربيجان.

وأوضح البيان أن قيمة تحويلات المصريين العاملين في أذربيجان بلغت 511 ألف دولار خلال العام المالي 2022/2023، بينما بلغت قيمة تحويلات الأذربيجيين العاملين في مصر 67 ألف دولار خلال نفس الفترة.

وأشار البيان إلى أن عدد سكان مصر اليوم بلغ 106.4 مليون نسمة، فيما سجل عدد سكان أذربيجان 10.4 مليون نسمة. كما أوضح البيان أن عدد المصريين المقيمين في أذربيجان وفقاً لتقديرات البعثة المصرية هناك وصل إلى 130 مصرياً حتى نهاية عام 2022.

تعزيز العلاقات بين مصر وأذربيجان

وحرصًا على دعم العلاقات الثنائية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، رئيس دولة أذربيجان في القاهرة، بقصر الاتحادية الرئاسي.

وأكد الرئيس السيسي على العلاقة الخاصة بين البلدين، مُشددًا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بينهما.

التبادل التجاري بين مصر وأذربيجان

وفي سياق متصل، أوضح بيان الإحصاء، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع ليصل إلى 362.8 مليون دولار، مقارنة بـ 3.41 مليون دولار عام 2022.

الآفاق المستقبلية

تُشير هذه المؤشرات إلى إمكانيات كبيرة لنمو العلاقات الاقتصادية بين مصر وأذربيجان خلال السنوات القادمة. وتسعى الحكومتان إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة، والاستثمار، والسياحة، والصحة، والتعليم، والثقافة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.