السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مدير تعليم دمياط» يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان الثانوية العامة

اجتماع رؤساء لجان الثانوية العامة

اجتماع رؤساء لجان الثانوية العامة

معاذ محمد

A A

عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم السبت، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الخالق رئيس الجنة الثلاثية، ومحمد خفاجي رئيس غرفة العمليات، وإيهاب المالكي رئيس مركز توزيع الأسئلة، وربيع سادات مسئول الأمن، وعادل شميس مسئول مركز التطوير، والسادة مديري عموم الإدارات التعليمية، والمقرر انطلاقها يوم الاثنين 10 يونيو الجاري.

وفي بداية الاجتماع، نقل وكيل الوزارة، تحيات دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ودكتور منال عوض محافظ دمياط، لرؤساء اللجان متمنيًا لهم كل التوفيق والسداد في امتحانات الشهادة الثانوية، مطالبًا رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية

وشدد غريب، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

الطلاب أمانة في أعناقنا جميعًا

وأكد وكيل وزارة التعليم بدمياط، أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعًا ويجب مراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والاطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة في زمن الامتحان، مشددًا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائمًا مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبًا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

واستعرض غريب، كافة جزئيات عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التي قد يقع فيها رئيس اللجنة، وسبل التصرف الصحيح، والتعامل حيال تلك المواقف، والتنبيه على مجموعة من التنبيهات والنقاط الهامة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار.

كما استعرض عادل شميس مسئول التطوير علي الحضور فيديو توضيحي لكيفية التعامل الصحيح من الطلاب مع أسئلة البابل شيت و عدم استعمال الطلاب للمزيل (الكوريكتور) سواء في البابل شيت أو المقالي، وحرص رئيس اللجنة علي تسليم طلاب اللغات ورقة الامتحانات المخصصة له في المواد العلمية والإحصاء حسب لغته الأولى.

تفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة
وأكد "وكيل الوزارة" على رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به (البابل شيت)، مؤكدًا على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحًا استعدادًا لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة، وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان وتفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search