الخميس، 04 يوليو 2024

02:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لطيفة: الذكاء الاصطناعي خدعة كبيرة، وسأعود للتمثيل في حالة واحدة فقط (حوار)

لطيفة

لطيفة

ندى بوسف

-استخدمت الذكاء الاصطناعي في ألبومي الجديد «مفيش ممنوع»

-أمي اختارت عدد من أغاني ألبومي الجديد قبل وفاتها

-كاظم الساهر نجم كبير واتعاون معه في ألبومي الجديد

-الذكاء الاصطناعي خدعة كبيرة للجمهور

-هناك ظروف خاصة تعطلني عن أعمالي الجديدة

-«هارد لك» للترجي ومبروك للأهلي

-انتظر سيناريو جيد حتى أعود للتمثيل

-وفاة والدتي منعتني من متابعة المسلسلات إلا «الحشاشين»

«عروس قرطاج»، هو اللقب الأحب للنجمة التونسية لطيفة، صاحبة الصوت الذهبي، وصديقة كل الأجيال، والتي تبحث دائمًا عن التطور والاختلاف، لذلك قررت أن تغير من جلدها وتتجه إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في ألبومها الجديد «مفيش ممنوع»، الذي من المقرر طرحه قريبًا على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، ومنصات الموسيقى، ضمن أغاني موسم صيف 2024.

وتعتمد لطيفة في ألبومها الجديد على تقنية الذكاء الاصطناعي في تصوير 4 أغاني على طريقة الفيديو كليب، وهذا حسب ما قالته خلال حوارها معنا في موقع «الجمهور».

وكشفت المطربة التونسية خلال حوارها مع موقع «الجمهور» الإخباري، تفاصيل ألبومها الجديد «مفيش ممنوع»، وتعاونها مع كاظم الساهر في تلحين إحدى أغنيات الألبوم، فإلى نص الحوار.

ما تفاصيل ألبومك الجديد «مفيش ممنوع»؟

الألبوم يتضمن 10 أغاني، منهم 9 باللهجة المصرية، وواحدة فقط باللهجة التونسية، وسيتم طرح الأغاني على طريقة الفيديو كليب، وتم الانتهاء من تصوير 7 أغاني حتى الآن، ولكن ستطرح 4 منها فقط بتقنية الذكاء الاصطناعي، والألبوم بالكامل يحتوي على الكثير من المفاجآت.


ما الأغنية التي لها ذكرى خاصة بالنسبة لك؟

أغنية «يا ليالي»، خاصة أنها من التراث الشعبي الليبي، «إحنا تونس وليبيا واحد»، ولكن هذه الأغنية لها معزة خاصة على قلبي، بسبب أن أمي اختارتها قبل وفاتها، وأعجبت بها كثيرًا، وهي من ألحان الفنان الكبير محمد حسن، الذي سبق وتعاونت معه في أكثر من عمل غنائي، وسأقدمها إهداء لروحي والدتي.

كم عدد الأغاني التي انتهيتِ من تسجيلها في الألبوم؟

هناك 3 أغاني أخرى، تم الانتهاء من تسجيلها، ومفاجأة هذا الألبوم هو الفنان كاظم الساهر، فهو صاحب لحن إحدى أغنيات الألبوم، وهي أغنية قديمة تم الانتهاء منها منذ فترة كبيرة، ولكنني قررت أن أطرحها ضمن ألبومي الجديد، والساهر هو أستاذ ونجم كبير، وهذا لم يكن التعاون الأول الذى يجمعنا، حيث تعاونا من قبل في أغاني «يا سيدى مسى» و«استحالة»، و«حاسب» و«تلومنى الدنيا» و«العاشقين»، و«من ينقذ الإنسان»، وجميعها حققت نجاحًا كبيرًا.

حدثينا عن تعاونك مع المخرج وليد ناصيف؟ 

أكون سعيدة بالعمل مع المخرج وليد ناصيف، خاصة أننا تعاوننا أكثر من مرة مع بعضنا البعض، وهو شخص ذكي وملتزم ومبتكر، ويحب أن يتقن كل تفصيلة في عمله ويبذل كل ما بوسعه، ويخاف كثيرًا على الفنان الذي يتعاون معه.

ما الذي حمسك لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في ألبوم «مفيش ممنوع»؟

 أطمح دائمًا في استخدام الذكاء الاصطناعي لتنفيذ الأغنيات المصورة، وأرى أن استخدامه في التصوير يجعل هناك نوعًا من الإبهار والجمال الذى يضيف إلى العمل الفني بشكل عام.

وعندما عرض علىّ المخرج وليد ناصيف، الذى أتعاون معه في 4 أغنيات مصورة، فكرة استخدام الـAI في تصوير الأغنيات، تحمست بشكل كبير، خاصة أنه من المخرجين المخضرمين في استخدام هذه التقنية بالعالم العربي، فهو يدرس استخدام هذه التقنية في جامعات كبرى بلبنان ولديه أعمال عديدة في هذا التخصص، وتحمست لأخوض أولى تجاربي في عالم الذكاء الاصطناعي، من خلال ألبوم «مفيش ممنوع»، واعتبرها خطوة جريئة بالنسبة لي، وسعيدة بهذه التجربة بشكل كبير.

مع أم ضد استخدام الذكاء الاصطناعي في تقليد أصوات المطربين؟

أرى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في تقليد أصوات المطربين خدعة كبيرة للجمهور، لأنه يفتقد إحساس المطرب بشكل كبير.

ما المعايير التي تختاري على أساسها أعمالك الفنية؟

عندما أتأخر عن طرح أعمال جديد، بالتأكيد يكون هناك ظروف خاصة تمنعني، والذي يحمسني للعودة من جديد هي جودة العمل، فعندما تتوفر أغنية مكتوبة بشكل جذاب، وكلماتها ملفتة للانتباه، بالإضافة إلى فكرة الفيديو كليب لابد أن تكون مختلفة.

هل شاهدتِ مباراة الأهلي والترجي التونسي، وكيف كان شعورك عند الخسارة؟

لست متابعة جيدة لكرة القدم، ولذلك لم استطع مشاهدة مباراة الأهلي والترجي، لأنني كنت منشغلة بتصوير كليبات الألبوم الجديد، أهنئ النادي الأهلي على فوزه وتتويجه بكأس دوري أبطال إفريقيا، و"هارد لاك" للترجي.

هل من الممكن أن تعودي مجددًا إلى التمثيل؟

بالتأكيد، إذا عُرض علي عمل سينمائي جيد، سأعود للتمثيل، خاصة أنني أحب السينما كثيرًا وأفضلها عن التلفزيون، ولكن حتى الآن لم أجد سيناريو أو قصة قوية، أقدمها للجمهور من خلال فيلم سينمائي، وأنتظر أن أجد المشروع القوي الذى يدفعني للعودة إليها من جديد.

هل تابعتِ مسلسلات في رمضان الماضي 2024؟

قضيت رمضان في ظروف صعبة بسبب وفاة والدتي، لذا لم استطع مشاهدة أي مسلسلات سوى «الحشاشين» بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفي الحقيقة فريق التمثيل بالكامل أبدع، وبيتر ميمي أخرج ملحمة تاريخية في منتهى الروعة، كما أنني متحمسة لمشاهدة مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، للفنانة سلمى أبو ضيف، خاصة بعد ردود أفعال الجمهور على المسلسل.

هل ستخوضين تجربة تقديم البرامج التلفزيونية مجددًا؟

في الحقيقة، استعد خلال الفترة المقبلة لتقديم مشروع تليفزيوني ضخم، وأعمل في الوقت الحالي على التحضيرات الخاصة به، ولكنى لا أستطيع أن أفصح عن أي تفاصيل خاصة به في الوقت الحالي، ولكنى أعِد الجمهور بأنه سيكون مفاجأة كبيرة لهم.

كيف تخطيت أزمة وفاة والدتك؟

لم استطع حتى الآن أن اتخطى أزمة وفاة والدتي، فهي كانت الحياة بالنسبة لي، وكنت وما زلت، استمد منها قوتي، لأنها الروح التي اعتقد أن «ربنا وهبها لي» وسأظل أعشقها وأحبها لآخر العمر، وعندما أقدم أي عمل فنى أفكر فيها، وكأنها جالسة أمامي وتستمع إلي، وهناك أغنيات عديدة في ألبوم «مفيش ممنوع» هي التي اختارتها لي مثل «يا ليالي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.