الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لم تكن المرة الأولى..

القصة الكاملة لهجوم أسماك القرش على مواطنين بشاطئ أمريكي وإصابة 3 سيدات

أسماك القرش تهاجم المواطنين على شاطي فلوريدا

أسماك القرش تهاجم المواطنين على شاطي فلوريدا

مارسيل أيمن

A A

حوادث متكررة شهدها شواطئ العالم خلال العام الماضي، في عدة مناطق بجميع أنحاء العالم حيث تواجد أسماك القرش على الشواطئ وهجومها على المواطنين، مما تسبب في حالة من الزعر، وإصابة 3 سيدات.

وشهدت مقاطعة والتون في ولاية فلوريدا هجومًا لأسماك القرش على المواطنين المتواجدين على الشاطئ، ما أدى إلى إصابة سيدتين بجروح خطيرة. 

الحادث الأول من هجوم أسماك القرش 

وأفاد مكتب مأمور مقاطعة «والتون»، أن الهجوم الأول وقع بعد الظهر عندما أصيبت امرأة في هجوم سمكة قرش بالقرب من ووترساوند. تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ومن جانبه أوضح ريان كروفورد، رئيس منطقة إطفاء ساوث والتون، في بيان رسمي: «أصيبت امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا في أول حادث سمكة قرش تم الإبلاغ عنه»، مشيرًا إلى أن السيدة أصيبت بصدمة كبيرة في منطقة الوسط ومنطقة الحوض، فضلا عن بتر ذراعها اليسرى. 

الحادث الثاني من هجوم أسماك القرش 

أما عن الحادث الثاني فوقع بعد ساعات قليلة من الحادث الأول، فتلقى مكتب إدارة الإطفاء بلاغ لحادث سمكة قرش ثانية في منطقة ساندي شورز كورت قبالة شاطئ سيكريست في مقاطعة والتون.
 وقال «كروفورد» إن هناك ضحيتين في ذلك الهجوم الثاني، وهن إناثان تتراوح أعمارهما بين 15 و17 عامًا، مشيرًا إلى أن إنهم كانوا مع مجموعة من الأصدقاء داخل الشريط الرملي الأول.

وأضاف ريان كروفورد إن الضحية الأولى أصيبت بجروح خطيرة في أحد الأطراف العلوية والأطراف السفلية، وتم نقلها إلى مركز الصدمات في حالة حرجة، أما الضحية الثانية أصيبت بجروح في قدمها اليمنى وحالتها مستقرة.

السلطات الأمريكية تغلق الشاطئ مؤقتا 

بدورها أغلقت السلطات الأمريكية الشواطئ «مؤقتا» في مقاطعة «والتون»، وذلك جراء هجومين لأسماك القرش تم الإبلاغ عنهما أمس الجمعة.

وفقاً للملف الدولي لهجوم القرش التابع لجامعة فلوريدا كان هناك 69 هجوما غير مبرر في جميع أنحاء العالم العام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search