الإثنين، 01 يوليو 2024

11:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محافظ أسيوط يواصل متابعته للموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

خلال لقاء محافظ أسيوط

خلال لقاء محافظ أسيوط

محمد الأزهرى

واصل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، متابعته للموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والمشروع القومي لتطوير الريف المصري والتي تم ويجرى تنفيذها بــ 149 قرية و894 تابعًا في 7 مراكز على مستوى المحافظة، بتكلفة إجمالية بلغت 44 مليار جنيه حتى الآن والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ولفت إلى ضرورة المتابعة المستمرة والميدانية للمشروعات؛ للتأكد من مطبقتها للمواصفات والمعايير الفنية المقررة والإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات في إطار العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسريع وتيرة العمل بها؛ لتعظيم الاستفادة من تلك المشروعات الحيوية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية لتطوير الريف المصري وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقائه سوزان محمد راضي مدير وحدة تطوير الريف المصري بالمحافظة، ونفيسة عبد السلام على مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

توجيهات بإزالة المعوقات أمام الشركات المنفذة للمشروعات

وقد تناول الاجتماع نسب التنفيذ ومراحل العمل في كل مشروع على حدا والجاري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة المستهدفة، واستعراض بيان شامل بالمشروعات التي تم الانتهاء من تسليمها ونسب التنفيذ بالمشروعات الجاري تنفيذها، فضلاً عما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية والإجراءات والخطوات التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

وأشار محافظ أسيوط إلى ضرورة العمل على إزالة كافة المعوقات والعقبات التي قد تواجه الشركات المنفذة لاستكمال توصيل المرافق ودفع وتيره العمل؛ لنهو أعمال التنفيذ في أسرع وقت بكافة الطرق الممكنة حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات وتطوير للخدمات وتحسين جودتها في هذه القرى.

وأشار المحافظ إلى تقديم سبل الدعم الممكنة كافة وتذليل العقبات وتسخير كافة الإمكانات؛ لتسليم تلك المشروعات لجهات الولاية في أسرع وقت ممكن، ودخولها الخدمة لتعظيم الاستفادة من المشروعات.

وقال «سعد»: إننا نهدف إلى تحسين جوده حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بتلك القرى، وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وفقًا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، بأسيوط يستهدف بمرحلته الأولى 7 مراكز بإجمالي 149 قرية و894 تابع، وتم ويجري تنفيذ مشروعات بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة إجمالية 44 مليار جنيه حتى الآن. 

ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي: «ساحل سليم وأبو تيج وأبنوب والفتح» ويتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي «منفلوط وديروط».

كما يتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.