الخميس، 11 يوليو 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

183 مهنة مطلوبة في ألمانيا بسبب أزمة نقص الأيدي العاملة (تعرف عليها)

ألمانيا

ألمانيا

وداد العربي

تواجه العديد من القطاعات الحيوية في ألمانيا، بما في ذلك الخبازون، العيادات الطبية، وورش إصلاح السيارات، نقصًا حادًا في الأيدي العاملة، مما يضع ضغوطًا كبيرة على الاقتصاد هناك.

إحصائيات النقص المهني

ووفقًا لإحصائيات جديدة من وكالة العمل الاتحادية، هناك نقص كبير في العمال المهرة في 183 مهنة من أصل 1200 مهنة في ألمانيا، طبقًا لتقرير صادر عن صحيفة «تسايت» الألمانية.

القطاعات الأكثر تضررًا

ويتضح النقص الشديد في العمالة بشكل خاص في المهن المتعلقة بالطاقة المتجددة، الرعاية الصحية، وقطاع الضيافة.

ويُظهر تقرير الصحيفة الألمانية، أن هناك حاجة ماسة للعمال في مجالات مثل طب الأسنان، السائقين المحترفين، والبنية التحتية.

التمييز بين العمال

وتُفرق الإحصائيات بين العمال المهرة، والمتخصصين، والخبراء، مع تسليط الضوء على الحاجة المتزايدة للمتخصصين في مجالات الصحة والرعاية والعلاج الطبيعي، وللخبراء في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والمجال الصحي.

التأثير على الأجور والديموغرافيا

وتشير البيانات إلى أن نقص العمالة لا يؤدي بالضرورة إلى زيادة الأجور، وأن الديموغرافيا تظل تحديًا كبيرًا، مع توقعات بفقدان سبعة ملايين عامل إضافي بحلول عام 2035.

الاستراتيجيات الحكومية

وتسعى الحكومة الألمانية لعقد شراكات دولية لاستقطاب اليد العاملة المتخصصة وتسهيل الهجرة القانونية للعمال من خارج الاتحاد الأوروبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.