الأحد، 07 يوليو 2024

10:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التموين» ترفع تكلفة إنتاج «العيش» للمخابز البلدي 60% والتطبيق في أغسطس

إنتاج الخبز - أرشيفية

إنتاج الخبز - أرشيفية

إسلام التمساح

كشف مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن موافقة وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، على إعادة تكلفة الخبز للمخابز البلدي؛ بعد طلب شعبة المخابز بالنظر في التكلفة التي لم تتغير منذ 4 سنوات.

وقالت المصادر لـ«الجمهور»، إن الوزير وافق على رفع التكلفة لـ 60%؛ بسبب ارتفاع أسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العمالة بالمخابز على مستوى المحافظات.

موعد تطبيق التسعيرة الجديدة للخبز البلدي

وأكدت المصادر أيضا أن الوزير وجه مديريات التموين بالمحافظات ببدء تطبيق التكلفة الجديدة بداية من أول أغسطس المقبل، على أن يتم مراعاة فروقات الأسعار بعد التطبيق وحل أي مشكلات أخرى قد تطرأ على المخابز.

الجدير بالذكر، أن متوسط هامش الربح للمخابز البلدية يبلغ نحو 7 قروش للرغيف الواحد، وبعد ارتفاع تكاليف الإنتاج أصبحت المخابز تتعرض لخسائر كبيرة، دفعتهم للمطالبة بإعادة النظر في التكلفة وتحديد هامش جديد ليتوافق مع متطلبات الوقت الحالي لوقف خسائرهم، ووصول الحد الأدنى لهامش الربح بما يتناسب مع ما يتم صرفه على الرغيف الواحد.

وتصرف وزارة التموين، حالياً 150 رغيفاً شهرياً من الخبز المدعم للفرد، منذ بدء العمل بمنظومة البطاقات الذكية في أبريل 2014، وفق آخر تحديث.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية