الأحد، 07 يوليو 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكسيوس: انسحاب بيني جانتس من حكومة نتنياهو اليوم

 بيني جانتس

بيني جانتس

أسامة إبراهيم

قالت موقع أكسيوس الأمريكي، إنه من المتوقع أن يُعلن بيني جانتس العضو في مجلس الحرب الإسرائيلي في خطاب يلقيه اليوم السبت عن قرار انسحاب حزبه من حكومة الطوارئ التي تم تشكيلها بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر، وفقًا لمصادر سياسية مقربة منه.

انسحاب جانتس يؤدي لتقويض استقرار الحكومة

ووفقًا لموقع أكسيوس الأخباري، فإن هذه الخطوة من جانتس لن تؤدي إلى سقوط ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي لا يزال يحتفظ بأغلبية 64 عضوًا في الكنيست، ولكن من المحتمل أن تؤدي إلى تقويض استقرار الحكومة وتفاقم الأزمة السياسية في إسرائيل في ظل استمرار الحرب في غزة والمفاوضات بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار.

الضغوط الأمريكية والدولية على نتنياهو

ويُعتبر غانتس، الذي هو عضو في حكومة نتنياهو "الحربية"، معتدلًا، ومن المتوقع أن يزيد رحيله الضغوط الأميركية والدولية على نتنياهو.

تأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه إدارة بايدن وضغوطًا متزايدة للتوصل إلى اتفاق حول الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، وهي أحد النقاط التي حذر منها غانتس نتنياهو.

وقد تحدث غانتس مع كبار المسؤولين في إدارة بايدن في وقت سابق من هذا الأسبوع وأخبرهم بقراره المحتمل، طالبًا المشورة.

وأكدت مصادر أمريكية أنهم لن يتدخلوا في قضايا سياسية إسرائيلية داخلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.