السبت، 05 أكتوبر 2024

03:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد منتجي الدواجن يُطمن المصريين: الأسعار هتنزل خلال أيام

الدواجن

الدواجن

إيناس خاطر

A A

طمأن الاتحاد المصري لمنتجي الدواجن ، المستهلكين بأن أسعار الدواجن ستتراجع  خلال أيام قليلة، بعد موجة الارتفاعات التي لحقت بسوق اللحوم البيضاء خلال الأسبوع الماضي.

الحر هو السبب في ارتفاع أسعار الدواجن

الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، قال إنه يوجد بالفعل ارتفاع في اسعار الدواجن، كاشفاً أن تلك الارتفاعات المفاجئة في الأسواق سببها الحر وحالات النفوق للفراخ بالمزارع.

وأكد الشافعي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الارتفاعات التي جاءت بالأسواق، أتت نتيجة زيادة عدد نفوق الدواجن بشكل كبير أثر ارتفاع درجات الحرارة، ما أدي إلي تراجع أعداد الدواجن في المزارع، وبالتالي نتج عنه قلة في المعروض.

أسعار الفراخ ارتفعت بسبب الطلب الزائد بالسوق المحلية

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنَّ أسعار الفراخ ارتفعت بسبب الطلب الزائد بالسوق المحلية، خاصة أن المُربي يحاول تعويض الخسائر الناجمة عن نفوق الدواجن بسبب الحر الذي يتسبب في إعياء الطيور.

وشدد أنه خلال الفترة المقبلة ومع تحسن الجو واعتدال درجات الحرارة، خلال 10 أيام، ستعاود زيادة المعروض من الفراخ، وبالتالي أسعار الدواجن ستنخفض مرة أخرى، إضافة إلى إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء مع دخول عيد الأضحى، وبالتالي تراجع الأسعار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search