الإثنين، 01 يوليو 2024

10:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موعد اجتماع لجنة «تسعير الوقود» لتحديد أسعار البنزين

البنزين

البنزين

إيناس خاطر

ينتظر عدد من المواطنين قرار لجنة التعسير التلقائي بوزارة البترول والثروة المعدنية، وسط ترقب شديد لتحريك سعر البنزين في مصر.

لجنة التسعير تنعقد بمطلع شهر يوليو المقبل لتحديد أسعار البنزين 

وأكد  حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن لجنة التسعير من المقرر أن تنعقد بمطلع شهر يوليو المقبل، حيث تجتمع اللجنة كل 3 أشهر لدراسة الوضع عالمياً وتحديثات تحركات الأسعار لسعر النفط وسط التوترات الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة.

10 % زيادة في حالة زيادة أو نقصان أسعار البنزين

وعلق عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى احتمالين، سواء الزيادة أو النقصان، ففي حالة إنه يحمل الزيادة ستكون في حدود 10%، بينما في حالة تخفيض الأسعار سيكون أيضاً بمعدل 10%، مع إبقاء الوضع في الاعتبار أنه قد تثبت اللجنة الأسعار على وضعها الحالي، نظراً للزيادة التي حدثت بشهر مارس الماضي.

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول، أن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو تحريك سعر النفط عالمياً والدولار فقط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية