الخميس، 11 يوليو 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في 5 خطوات، كيف تبتعد عن قوائم المحظورين بالبنك المركزي؟

البنك المركزي - أرشيفية

البنك المركزي - أرشيفية

إسلام التمساح

يخشى الكثيرون من الدخول في قوائم المنع من الحصول على قروض سواء لتمويل شخصي أو شركات بالبنك المركزي، ويستعرض «الجمهور»، في الخطوات التالية طرق الابتعاد عن مشاكل القوائم المحظورة عليها التمويل على النحو الآتي:

 

1. الالتزام بسداد الأقساط في مواعيدها المحددة، حيث يجب الحرص على السداد في المواعيد المحددة لتجنب التأخير في السداد والذي قد يؤدي إلى الإدراج في القائمة السلبية.

2. تقديم المستندات المطلوبة كاملة وبشكل دقيق وذلك من خلال التأكد من تقديم جميع المستندات المطلوبة بشكل كامل ودقيق بما في ذلك الإيرادات والضمانات والمعلومات المالية الأخرى.

3. عدم الإفراط في الاقتراض أكثر من الحد الذي تسمح به قدرتك المالية والحرص على سداد الأقساط في مواعيدها.

4. تتبع تقرير الاستعلام الائتماني بانتظام وبشكل دوري والتأكد من صحة المعلومات الواردة فيه.

5. الاتصال بالبنك عند مواجهة أي مشكلة في السداد بعد الحصول على التمويل حيث يجب الاتصال بالبنك على الفور لمناقشة اسرع وأفضل الحلول.

ومن جانب آخر، هناك عدة خطوات آخري يمكن اتخاذها للحفاظ على السجل الائتماني نظيفًا:

1- الحفاظ على إدارة الديون بشكل جيد       

عن طريق  تحديد أولويات السداد واتباع خطة سداد منتظمة، وتجنب الاقتراض أكثر من القدرة على السداد، بالإضافة إلي التفاوض مع الدائنين في حال مواجهة صعوبات في السداد.

2- بناء تقرير ائتماني جيد: 

عن طريق السداد المنتظم للفواتير والأقساط، و الحفاظ على استخدام الائتمان ضمن الحدود الموصى بها، بالإضافة إلي تنويع مصادر الائتمان (قروض، بطاقات ائتمانية، وغيرها

3- المراقبة والإشراف على التقارير الائتمانية:

وتتم من خلال مراجعة التقارير الائتمانية بشكل دوري للتأكد من دقة المعلومات، والطعن في أي معلومات خاطئة أو متنازع عليها، مع ضرورة الحفاظ على سجل للمراسلات والمتابعات مع الجهات المعنية.

4- الاستفادة من برامج إصلاح التقييم الائتماني: 

 

من خلال البحث عن برامج مساعدة في إصلاح التقرير الائتماني في حال وجود مشاكل، والتعاون مع الجهات المتخصصة لتحسين التقرير الائتماني، واتباع هذه الخطوات سيكون اى عميل قادرًا على الحفاظ على سجله الائتماني نظيفًا والحصول على التمويل المطلوب دون الإدراج في القائمة السلبية للبنك المركزي.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.