الأحد، 07 يوليو 2024

12:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف علي حجم استثمارات مصر في مشروع الربط الكهربائي مع السعودية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

إسلام التمساح

وقعت مصر في وقت سابق اتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية، والتي بلغت نسبة الأعمال فيها ما يقارب من  60%.

وبحسب تفاصيل المشروع، فأن مدة التنفيذ تستغرق 36 شهرا من تاريخ توقيع العقود بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليارات جنيه الخاصة بالجانب المصري.

ويستهدف الجدول الزمني لمشروع الربط بين مصر والسعودية تبادل 3 آلاف ميجا وات يتضمن تشغيل المرحلة الأولى فى مايو 2025 بقدرة 1500 ميجا وات، وتشغيل المرحلة الثانية بقدرة 1500 ميجا وات نوفمبر من نفس العام.

وانتهت وزارة الكهرباء من تصنيع جزء كبير من المهمات الخاصة بالمشروع وكافة الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع الذى يتيح تبادل 3 آلاف ميجا وات بين البلدين فى وقت الذروة الذى يختلف بين البلدين بفارق 6 ساعات تقريبا.

ويعد مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية من أكبر وأهم المشروعات بالمنطقة بالكامل، مؤكدا أن مصر تخطط لتصدير الطاقة للخارج من خلال التوسع فى مشروعات الربط الكهربائي للاستفادة من القدرات الهائلة من الطاقة المتجددة التي تتمتع بها مصر، في ظل إنجازات حققها قطاع الكهرباء في الفترة الأخيرة في مصر من خلال المشروعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.