السبت، 05 أكتوبر 2024

08:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة البناء تكشف عن أسباب انخفاض أسعار الحديد بالأسواق

الحديد

الحديد

إيناس خاطر

A A

يبحث عدد كبير من المواطنين على أسعار الحديد، والاسمنت بشكل يومي، لمعرفة أخر تحديث للأسعار، تعتبر صناعة الحديد من أهم الصناعات، نظرًا لدورها الحيوي في صناعة البناء والإنشاءات، إضافة إلى أن صناعة الحديد تؤثر على أسعار العقارات.

وكانت تعرض سوق الحديد لموجة من التذبذب في الفترة الماضية بين ارتفاع وانخفاض، وشهد تذبذبات متعددة، انتهت بانخفاض أسعار الحديد، وصلت قيمة الانخفاض لأكثر من 9 آلاف جنيه في سعر الطن وفقاً لما جاء علي البوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب انخفاض أسعار الحديد خلال الفترات الحالية.

أسباب إنخفاض أسعار الحديد

وأكد الزيني في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أنه يوجد انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد بالأسواق بالأسواق، منذ نهاية فبراير الماضي خاصةً مع دخول أموال صفقة رأس الحكمة لخزانة البنك المركزي، بالإضافة لتأثير قرار البنك المركزي الصادر في 6 مارس الماضي، بشأن تحرير سعر الصرف، الأمر الذي ساهم في تلاشي السوق الموازية للعملة واختفائها، من خلال توحيد سعر الصرف وتوفير السيولة الدولارية للمستوردين لاستيراد مستلزمات الإنتاج، بما يدعم زيادة المعروض ويدفع الأسعار للتراجع. 

تراجع سعر الدولار عمل علي هبوط أسعار الحديد

وأضاف رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن أسواق الحديد والاسمنت شهدت حالة كبيرة من التراجع والتباطؤ نظرًا لهدوء حركة التشييد والبناء، كما أن تراجع أسعار الدولار عمل علي هبوط الأسعار وتلاشي الفقاعات السعرية المبالغ فيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search