الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجمهور» ينشر آخر تصريحات رئيس بلدية النصيرات بشأن فضائح الاحتلال قبل استشهاده

إياد المغارى

إياد المغارى

أحمد محمود

استشهد مساء أمس، الدكتور إياد المغاري، رئيس بلدية النصيرات، خلال قصف لطائرات الاحتلال له مع مجموعة من المواطنين الفلسطينيين، في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غوة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

الدكتور إياد المغاري، فضح جرائم الاحتلال، وذلك قبل أيام قليلة من استشهاده، قال في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل مقومات الحياة، وما زالت إسرائيل تشن حربا همجية على قطاع غزة، وحول جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة لمنطقة منكوبة من خلال استهدافه وتدميره لكل المرافق الإنسانية والمدنية حتى أصبح قطاع غزة يفتقر كافة مقومات الخدمات ويعيش كارثة بيئية وطبية وأصبحت بيئة خصبة لانتشار الأوبئة والأمراض.

وأوضح رئيس بلدية النصيرات، أن الاحتلال دمر 10 من مولدات الكهرباء، التي كانت تعمل على تشغيل المولدات لتشغيل المياه في الشبكة بجانب تدمير مولدات الطاقة الشمسية التي تخدم مرافق البلدية، وتراكم 23 ألف طن من النفايات وحول مراكز الإيواء بسبب عدم توافر الوقود وتمير عدد من معدات البلدية ومنع وصول طواقم البلدية إلى عدد من المناطق في النصيرات خاصة بعد الاجتياح الإسرائيلي لشمال النصيرات.

وأشار إياد المغاري، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد منذ بداية العدوان العمل على تدمير كل سبل الحياة الإنسانية ومنع وصول المياه والوقود وقطع الغيار وتدمير شبكات المياه والكهرباء وتدمير الطرق وآبار المياه ومحطات الصرف الصحي والبنية التحتية وكان حجم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية وممتلكات بلدية النصيرات نتيجة القصف المستمر على مخيم النصيرات.

خطاب متوقع لـ«نتنياهو» بعد كلمة «جانتس»

وفى وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال، أن هناك خطاب متوقع لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد كلمة بيني جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، مساء غداً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.