الخميس، 04 يوليو 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب إسرائيل يعلق على قرار الأمم المتحدة بإدراجها في القائمة السوداء (فيديو)

 أنطونيو غوتيريش

أنطونيو غوتيريش

أسامة إبراهيم

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، مساء اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، بإدراج تل أبيب في "القائمة السوداء" للمنظمة. 

وتضم هذه القائمة، الدول والمنظمات التي لم تتخذ تدابير كافية لحماية الأطفال، بالإضافة إلى تنظيمات مثل داعش والقاعدة ودول أخرى.

إدراج جيش الاحتلال في قائمة “الأكثر قتلًا للأطفال”

وأخطر جوتيريش، ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة، بإدراج جيش الاحتلال في تقريره باعتباره "طرفًا في النزاع ارتكب انتهاكات ضد الأطفال".

ورد السفير الإسرائيلي على القرار بشدة قائلًا: "الشخص الذي دخل في 'القائمة السوداء' هو الأمين العام نفسه الذي يشجع الإرهاب، الجيش الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم".

قلق إسرائيل من القرار

وتشير التقارير إلى قلق إسرائيل من أن هذا القرار قد يؤدي إلى فرض عقوبات من قبل دول العالم، بما في ذلك تلك التي قد تؤثر مباشرة على توريد الأسلحة إلى إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.