الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصين السبب، انخفاض جديد في أسعار أوقية الذهب العالمي

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سجلت أسعار أوقية الذهب العالمي، انخفاضًا، اليوم الجمعة، بمقدار 70 دولارًا تقريبًا، وذلك بعد أن أعلن البنك المركزي الصيني أنه لم يقم بشراء أي ذهب لزيادة احتياطاته خلال شهر مايو الماضي، لينهي موجة شراء ضخمة استمرت 18 شهرًا متتالية، هذا بالإضافة إلى تعافي كبير في مستويات الدولار الأمريكي بعد بيانات تقرير الوظائف الأفضل من المتوقع.


وانخفض سعر أوقية الذهب العالمي اليوم بنسبة 2.8% لتسجل أدنى مستوى في 4 أسابيع عند 2305 دولارات للأونصة، بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2376 دولارًا للأونصة. حيث يقبل سعر الذهب على تسجيل انخفاض أسبوعي بنسبة 0.8%.

المركزي الصيني توقف عن شراء الذهب

كان البنك المركزي الصيني مستمرًا في شراء الذهب وزيادة احتياطاته من المعدن النفيس منذ نوفمبر 2022، ليقود موجة من المشتريات من قبل البنوك المركزية في العالم وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية، ولكن احتياطات البنك الصيني من الذهب المعلن عنها في مايو لم تشهد أي تغيير عن احتياطات نهاية أبريل الماضي.

الصين المحرك الرئيسي لأسعار الذهب

وتُعد الصين المحرك الأساسي لأسعار الذهب منذ عام 2023، وقد ارتفع سعر الذهب العالمي منذ بداية عام 2024 بنسبة 12% تقريبًا، فيما تشير جميع التوقعات إلى أن البنك المركزي الصيني سيستمر في مشترياته من الذهب، ولكن المشتريات الضعيفة خلال شهر أبريل، وتوقف الشراء خلال شهر مايو يدل على رغبة البنك في دفع الأسعار إلى التراجع من مستوياتها القياسية مما يقلل من تكلفة الشراء خلال الفترة القادمة.

الدولار الأمريكي يرتفع بنسبة 0.8% 
 

ومن جهة أخرى، ارتفع الدولار الأمريكي اليوم بنسبة 0.8% مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، وذلك بعد أن صدر اليوم عن الولايات المتحدة تقرير الوظائف الحكومي عن شهر مايو، ليظهر ارتفاع الوظائف الجديدة بمقدار 272 ألف وظيفة مقارنة مع شهر أبريل بمقدار 165 ألف وظيفة.


وساعد هذا التقرير على تقليل توقعات الأسواق، حيث قد يلجأ البنك الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة خلال هذا العام، الأمر الذي نتج عنه تعافي الدولار من أدنى مستوياته منذ شهرين، وبالتالي انخفضت أسعار الذهب في المقابل.

الذهب يتراجع محليًا اليوم بقيمة 35 جنيهًا 


أما بالنسبة لسعر الذهب المحلي والذي يرتبط في الفترة الأخيرة بسعر الذهب العالمي، فقد تراجع اليوم بمقدار 35 جنيهًا للجرام عيار 21، ليتداول وقت وكتابة التقرير عند المستوى 3115 جنيهًا للجرام، بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 3150 جنيهًا للجرام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search