السبت، 06 يوليو 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة الحبوب تكشف أسباب زيادة أسعار القمح المستورد

القمح -أرشيفية

القمح -أرشيفية

إيناس خاطر

شهدت أسعار القمح والدقيق ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق المحلية، وذلك تزامنا مع ارتفاع أسعار أنواع القمح الروسي لتتراوح الأسعار ما بين 12900 و13100 جنيه للطن، فيما يسجل القمح الأوكراني ليصل سعره إلي  12750 جنيها.
 

أسباب ارتفاع أسعار القمح المستورد 

وكشف عبد الغفار السلاموني نائب رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أسباب ارتفاع أسعار القمح المستورد .

وقال السلاموني في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن ارتفاع أسعار القمح المستورد جاء نتيجة ارتفاع الطلب عليه عالميا، حيث قامت دولة الجزائر باستيراد ما يقرب من 800 ألف طن من الأسواق لتسديد احتياجاتها من استهلاك القمح، بالإضافة إلي الهند التي استوردت ما يقرب من 5 ملايين طن.

غرفة الحبوب: الأسعار ارتفعت لما يقرب من 270 الي 300 دولار

وأكد نائب رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، أن الأسعار ارتفعت لما يقرب من 270 إلي 300 دولار في الطن الواحد مما ادي الي قفزة في أسعار القمح المستورد.

حجم الاستهلاك المحلي يصل إلي 20 مليون طن سنويا

وأشار  إلي حجم استيراد مصر من القمح والذي يبلغ 12 مليون طن سنويا، بينما يشكل حجم الإنتاج 10 ملايين طن في السنة، لافتا إلى أن حجم الطاقة الاستهلاكية أكبر بكثير من حجم الاستيراد، حيث وصل حجم الاستهلاك المحلي إلي 20 مليون طن سنويا.

وتابع: “مصر تغطي احتياجها من القمح بما يكفي من حجم الاستهلاك”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.