السبت، 06 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خطر مجاعة وشيك وأكبر أزمة نزوح في العالم، كارثة إنسانية تنتظر السودان قريبا

 النازحين داخليا في السودان ــ أرشيفية

النازحين داخليا في السودان ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الجمعة، أن عدد النازحين داخليا في السودان بسبب الصراع قد يتجاوز قريبا عشرة ملايين شخص، في أكبر أزمة نزوح في العالم.

وفي ذات السياق، استنكر رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالسودان، محمد رفعت ما يحدث قائلًا: «ما حجم المعاناة والخسائر البشرية التي يجب أن يتكبدها شعب السودان قبل أن ينتبه العالم؟ أليس عشرة ملايين نازح داخليا كافيا لدفع العالم إلى التحرك العاجل؟»، وفقًا لوكالة «رويترز» للأنباء. 

 

أكثر من نصف النازحين داخليا في السودان من النساء

وأضاف رئيس بعثة المنظمة: أن حياة كل واحد من العشرة ملايين نازح تمثل مأساة إنسانية شديدة تتطلب اهتماما عاجلا، مشيرًا إلى أن أكثر من نصف النازحين داخليا في السودان من النساء، وربعهم من الأطفال دون سن الخامسة. 

كما أضاف «رفعت»، أن وكالات الإغاثة تجد صعوبات في تلبية الاحتياجات المتزايدة، لافتًا إلى أن نقص التمويل يعيق جهود توفير المأوى والغذاء والمساعدات الطبية بشكل كاف، حيث أوضح أن تتزايد المخاوف بشأن تأثير النزوح على المدى الطويل على النسيج الاجتماعي والاقتصادي في السودان. 

 9.9 مليون نازح داخليا في أنحاء السودان خلال أسبوع

ورصدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة هذا الأسبوع وجود 9.9 مليون نازح داخليا في أنحاء السودان، مؤكدة أنه كان هناك بالفعل 2.8 مليون نازح داخليا قبل الحرب.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن هناك نحو 12 مليون شخص في المجمل اضطر إلى الفرار من منازلهم مع عبور أكثر من مليوني شخص إلى دول مجاورة من بينها مصر وتشاد.

وتحذر وكالات الأمم المتحدة من أن السودان معرض لخطر مجاعة وشيك في ظل معاناة حوالي 18 مليون شخص من الجوع الشديد، من بينهم 3.6 مليون طفل يعانون من سوء تغذية حاد.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.